الذكاء الاصطناعي يرشح نجما جزائريا لمزاملة بن ناصر في ميلان

2023-03-27 15:09
الجزائري إسماعيل بن ناصر نجم نادي ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن إدارة نادي ميلان الإيطالي تستهدف ضم نجم جزائري جديد إلى الفريق؛ تحسبًا للموسم المقبل، استنادًا إلى ترشيحات تقنية "الذكاء الاصطناعي" من أجل تعويض نجم الفريق السابق، الإيفواري فرانك كيسي، والذي لم ينجح في إيجاد بديل مناسب له منذ رحيله نحو نادي برشلونة الإسباني.

وقال ذات المصدر إن ملاك نادي ميلان الممثلين في شركة "ريد بيرد كابيتال" الأمريكية، معروفون باستخدام البيانات والخوارزميات عندما يتعلق الأمر باستهداف ضم أسماء جديدة، وكان جيري كاردينالي المدير التنفيذي للشركة الأمريكية قد أكد مؤخرًا أن استقداماته الأولى في نادي تولوز (النادي الثاني الذي تملكه الشركة) تمت باستخدام "الذكاء الاصطناعي".

وجاء في تقرير الصحيفة الإيطالية الشهيرة أن إدارة ميلان طلبت من ثلاث شركات تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي ترشيح بعض الأسماء لدعم خط وسط النادي وتعويض كيسي الصيف المقبل، مشترطة أن لا يتعدى سن هؤلاء اللاعبين الـ27 عامًا، وأن يتمتعوا بمهارات عالية في استعادة الكرة والتأثير الهجومي، أي أن يملكوا الجودة الدفاعية والهجومية في ذات الوقت بوسط الملعب.

ورشح الذكاء الاصطناعي لاعبًا جزائريًا (موجود ضمن قائمة مختصرة لـ10 لاعبين) ليكون خليفة نجم ميلان السابق، ويتعلق الأمر بآدم زرقان نجم نادي شارل لوروا البلجيكي، الذي يتقن العمل الدفاعي والبناء الهجومي معًا في خط الوسط، ليقترب بذلك من مزاملة صديقه في منتخب الجزائر، إسماعيل بن ناصر.

ويُصنف زرقان (23 عامًا)، من طرف محللين، كأفضل لاعب خط وسط في الدوري البلجيكي، خاصة بعد تألقه اللافت هذا الموسم، حيث سجل 4 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة في 28 مباراة خاضها مع شارل لوروا بمختلف المسابقات، وهي الأرقام التي تضعه في نفس مكانة كيسي، الذي كان يدافع بشراسة مع ميلان ويسهم كثيرًا في البناء الهجومي وتسجيل الأهداف.

ورشحت وسائل إعلام بلجيكية نجم منتخب الجزائر للرحيل عن النادي البلجيكي الصيف المقبل، بعد العروض الكثيرة التي وصلت نادي شارل لوروا، ولعل أبرزها من نادي أولمبيك ليون الفرنسي وولفرهامبتون الإنجليزي، في انتظار تحديد موقف إدارة نادي ميلان من ضم زرقان.

جدير بالذكر أن زرقان انضم إلى نادي شارل لوروا صيف عام 2021، وخاض معه منذ ذلك التاريخ 65 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالها 7 أهداف وقدم 13 تمريرة حاسمة.

شارك: