الدوسري وميتروفيتش | الثنائية البراقة محليًا وقاريًا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 17:44
الدوسري وميتروفيتش - ثنائي فريق الهلال السعودي (X: Alhilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الصربي ألكسندر ميتروفيتش والسعودي سالم الدوسري فريقهما الهلال للتفوق على الاتحاد بهدفين دون رد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب الهلال، ليثبت الدوسري وميتروفيتش أنهما الثنائي الأفضل في الساحة حاليًا.

الهلال سجل هدفين من تسديدتين فقط على مرمى الاتحاد؛ واحدة عبر ألكسندر ميتروفيتش من ركلة الجزاء والأخرى من سالم الدوسري بالهدف الثاني بعدها مباشرةً.

لغة الحسم تميّز بها الثنائي؛ لكن الهلال نفسه أكبر من أن نحصره في لاعبين، فإن غاب نيمار فلا بأس، وإن غاب هدافه ميتروفيتش نفسه لا مشكلة، فصالح الشهري في مباراة الدوري السابقة تكفّل بالمهمة أمام الاتحاد نفسه.

هنا تكمن قوة (الزعيم) الحقيقية، إلّا أن ثنائية الدوسري وميتروفيتش تبدو أشد توهجًا بفضل حالة انسجام كبيرة وصل لها الثنائي حتى لو اختلفت طرق اللعب.

الدوسري وميتروفيتش في دوري أبطال آسيا

أسهم سالم الدوسري في تسجيل الأهداف في آخر 5 مباريات له في دوري أبطال آسيا (4 أهداف و تمريرة حاسمة واحدة) علمًا أنه في أول مباراتين لم يُسهم بأي شيء على مستوى التسجيل والصناعة.

سالم رغم أنه ليس بالمهاجم الصريح؛ فإنه أكثر لاعب في الهلال لمس الكرة في منطقة جزاء الخصوم في دوري أبطال آسيا بـ51 مرة ممّا ينم عن قدرة كبيرة على التحول كمهاجم إلى جانب ميتروفيتش في إطار اللعب.

صنع الدوسري 14 فرصة لزملائه في 7 مباريات بفارق فرصة واحدة خلف مالكوم الذي صنع 18 فرصة في 8 مباريات.

أمّا ميتروفيتش فهو الهداف بالمشاركة في دوري أبطال آسيا هذا الموسم برصيد 8 أهداف، وقد قدّم تمريرة حاسمة ليسهم بـ9 أهداف في 9 مباريات خاضها في البطولة، أي أن الدوسري وميتروفيتش قد أسهما بـ14 هدفًا بين التسجيل والصناعة في دوري أبطال آسيا حتى الآن.

الدوسري وميتروفيتش في الدوري السعودي

هيمنة الهلال القارية هي نفسها في السعودية بفريق فولاذي لا يعرف طعم الهزيمة لا قاريًا ولا محليًا. ميتروفيتش في الدوري السعودي لديه معدل هدف كل مباراة (19 هدفًا في 19 مباراة) ويحتل المرتبة الثانية خلف رونالدو صاحب الـ22 هدفًا.

لكن الفارق أن ميتروفيتش سجل أهدافًا أكثر من المتوقع له، بعكس رونالدو، فإن ميتروفيتش سجل 19 هدفًا بعدما كان يُتوقَع له أن يسجل 16 هدفًا وحسب، بينما رونالدو فكانت أهدافه المتوقعة أكثر من 22 هدفًا.

فيما سجل سالم الدوسري 10 أهداف وصنع هدفين، وصنع 11 فرصة محققة للتسجيل لزملائه في الهلال.

وإن كان الدوسري هو الأكثر لمسًا للكرة من الهلال في دوري أبطال آسيا، فإن الأمر مختلف في الدوري السعودي، حيث لمس ميتروفيتش الكرة 156 مرة في منطقة جزاء الخصوم مقابل 138 لسالم الدوسري.

شارك: