الدوري المغربي يشترط حصول اللاعبين على لقاح كورونا

2021-08-22 20:13
الاتحاد المغربي يلزم اللاعبين بالتلقيح ضد فيروس كورونا المُستجد قبل انطلاقة الموسم الكروي الجديد 2021-22 (facebook/FRMF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ربط الاتحاد المغربي لكرة القدم تأهيل اللاعبين للمشاركة بمنافسات الدوري المغربي الممتاز موسم 2021-22 بضرورة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو على الأقل تلقي الجرعة الأولى منه.


وصادق المجلس التنفيذي للاتحاد المغربي في اجتماعه قبل نهائي البطولة العربية، على قرار ضرورة حصول اللاعبين فوق سن الـ 18 عاما على اللقاح، لتأهيلهم للمشاركة بجميع المسابقات الوطنية.

الاتحاد المغربي يشترط تلقيح اللاعبين ضد فيروس كورونا المُستجد


وجاء قرار الاتحاد الكروي المغربي بناءً على توصيات المصالح الصحية، خصوصاً أن اللاعبين كانوا عرضة للإصابة بفيروس كورونا لأكثر من مرة، كما تقرر إلغاء مباريات بالدوري الممتاز لذات السبب.


موعد انطلاق الموسم الجديد لبطولة الدوري المغربي الممتاز


حدد الاتحاد المغربي لكرة القدم منتصف شهر سبتمبر/ أيلول المقبل موعداً لانطلاق منافسات الدوري المغربي الممتاز، أي بعد قرابة الشهرين من التوقف.


وناقش الاتحاد الكروي خلال اجتماعه مجموعة من النقاط التي تتعلق بانطلاق المنافسات، حيث تم الإبقاء على 16 فريقا بدلاً من 18، بعد توصل المجلس التنفيذي بتقرير من لجنة مصغرة أُوكلت لها مهمة دراسة مقترح زيادة عدد الفرق قانونيا.

وينتظر الاتحاد الكروي التوصل من الشركة الإسبانية المكلفة بتحديد برنامج موسم 2021-22 الشامل، لتقديمه إلى الأندية التي باشر معظمها مرحلة التحضيرات.


البطولة المغربية تواصل نشاطها في مدرجات خاوية من الجماهير


لن يتم السماح للجماهير بالعودة إلى ملاعب كرة القدم في المغرب، وذلك منذ إغلاقها في مارس/ آذار 2020، بسبب تبعات الوضع الوبائي وانتشار فيروس كورونا.


وفي ظل استمرار الحملة الوطنية للتلقيح بالمغرب، واستمرار ظهور الإصابات التي تتجاوز الـ 10 آلاف حالة يومياً، ألغى الاتحاد المغربي لكرة القدم فتح أي نقاش يخص مسألة عودة الجماهير لحضور مباريات كرة القدم، إلى حين استقرار الوضع الصحي وتلقي الضوء الأخضر من طرف الجهات الصحية.


وسبق للاتحاد المغربي لكرة القدم تأكيد متابعته عن كثب لملف عودة الجماهير، في انتظار ما ستؤول إليه المشاورات مع الجهاز الصحي المغربي.

شارك: