الدوري الفرنسي | نيس يهزم تولوز ويحافظ على سجله الذهبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-27 01:50
من مباراة نيس وتولوز - الجولة 13 من الدوري الفرنسي 2023-2024 (OGC NICE)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق نيس فوزًا صعبًا في ميدانه على تولوز بهدف نظيف (1-0)، أمسية الأحد 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، في إطار مباريات المرحلة 13 من الدوري الفرنسي لكرة القدم (2023-2024)، ليظل الفريق الوحيد من دون هزيمة في هذا الموسم في (ليغ 1).

هدف المباراة سجّله المهاجم النيجيري تيريم موفي، بعد 9 دقائق من انطلاقة الشوط الثاني بتمريرة من مورغان سانسون، ليرفع رصيد فريقه إلى 29 نقطة في وصافة اللائحة، بفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب والمتصدر باريس سان جيرمان.

وحافظ نيس على نظافة شباكه للمباراة الثامنة تواليًا في مسابقة الدوري الفرنسي، في حين ألغى الحكم هدفًا لتولوز في الدقيقة الثانية سجّله اللاعب فرانك ماجري، بعد اكتشاف وجود خطأ على زميله فنسان سييرو في لقطة الهدف.

في مباريات أخرى لحساب نفس الجولة من الدوري الفرنسي، عاد ستاد رين إلى سكة الانتصارات بعد أسبوع واحد فقط من إقالة مدربه السابق برونو جينيزيو، عندما حقق فوزًا خارج قواعده على ريمس بثلاثة أهداف لواحد (3-1).

وتحت قيادة مدربه الجديد القديم جوليان ستيفان، تمكّن رين من حسم المباراة بأهداف الجزائري أمين غويري في الدقيقة 4، وبنجامان بوريغو (46)، والبلجيكي أرثر تيات (66)، فيما أحرز الإيفواري عمر دياكيتي هدف رينس في أواخر الشوط الأول.

وفشل مرسيليا في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة تواليًا في الدوري، بعد تعادله مع ستراسبورغ 1-1. في حين فاز ميتز على لوريان 3-1، فيما تعادل نانت مع لوهافر سلبًا. وتلقّى ليون متذيّل الترتيب خسارته السابعة هذا الموسم أمام ضيفه ليل 0-2.

وبالتالي، رفع ليل رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع، فيما بقي ليون على رصيده السابق بسبع نقاط في المركز الأخير.

شارك: