الدوري السعودي يفتح أبوابه من جديد.. من يُنهي سيطرة الهلال؟

2022-08-24 15:01
أرشيفية - من تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي موسم 2020-21 (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون عشاق الكرة السعودية على موعد مع حدث مُرتقب يوم الخميس 25 أغسطس/ آب، حيث تنطلق بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، لموسم 2022-23، بمواجهتي الفيحاء ضد ضمك، والخليج ضد فريق الهلال حامل اللقب.

ويسعى "الزعيم" للاحتفاظ بلقبه الذي حققه خلال المواسم الثلاثة الماضية، لكن مهمة الهلال لن تكون سهلة، في ظل رغبة كبيرة من أندية النصر والاتحاد والشباب في الانقضاض على منصة التتويج، وإنهاء السيطرة الزرقاء على البطولة المحلية.

ويعتلي الهلال قائمة أكثر الأندية السعودية تحقيقًا للقب الدوري السعودي بواقع 18 لقبًا، ثم النصر في المركز الثاني برصيد 9 ألقاب، وفي المرتبة الثالثة الاتحاد برصيد 8 ألقاب، فيما يأتي الشباب رابعًا حيث حصد اللقب في 6 مناسبات سابقة.

وحقق الهلال لقب الدوري السعودي في الموسم المنصرم 2021-22 بعد منافسة شرسة مع الاتحاد استمرت حتى الأمتار الأخيرة، فيما اكتفى النصر بالمركز الثالث، وجاء الشباب في المركز الرابع.

الخليج في امتحان صعب أمام الهلال.. ومواجهة متوازنة بين الفيحاء وضمك

اليوم الافتتاحي لانطلاق الدوري السعودي 2022-23 سيشهد مواجهة "حامل اللقب" الهلال مع مضيفه الخليج على ملعب "الأمير محمد بن فهد"، فيما سيلعب الفيحاء مع ضيفه ضمك على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

ويعيش الهلال حالة من الاستقرار الفني مع مدربه الأرجنتيني رامون دياز الذي تمكن من قيادة الفريق لاعتلاء منصة التتويج خلال الموسم الماضي، وسيحاول الفريق طمأنة جماهيره منذ البداية، بعد عدم إجراء أي صفقات هذا الصيف؛ على خلفية منع النادي من القيد بسبب قضية اللاعب محمد كنو.

ويمتلك "الزعيم" في صفوفه كوكبة من النجوم، إذ يضم الفريق العديد من النجوم المحليين مثل سالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد البريك وعلي البليهي، إضافة إلى الحارس عبدالله المعيوف، أما قائمة الأجانب فتضم العديد من اللاعبين المميزين، أبرزهم النيجيري أوديون إيغالو والمالي موسى ماريغا والبرازيلي ماتيوس بيريرا.

وعلى الجانب الآخر، يقود الخليج فنيًا المدرب البرتغالي، بيدرو إيمانويل، وقد نجح الفريق في الموسم الماضي أن يحجز مقعده في دوري الكبار بعد تصدره الدوري السعودي للدرجة الأولى "دوري يلو".

ويضم الخليج بين صفوفه لاعبين جيدين مثل الثنائي السعودي محمد خبراني ويحيى حكمي إضافة إلى المحترف الجزائري جمال بلعمري، ويسعى الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية أمام العملاق الهلالي؛ للتأكيد على أنه لن يكون ضيف شرف هذا الموسم في "دوري روشن".

وتبدو مباراة الفيحاء أمام ضيفه ضمك متوازنة نوعًا ما، لكن حظوظ ضمك تبدو أقوى بالنظر إلى أنه كان الحصان الأسود خلال الموسم الماضي؛ باحتلاله المركز الخامس في الدوري السعودي، أما الفيحاء فقد أنهى المسابقة بالمركز العاشر في جدول الترتيب.

ويدخل الفيحاء الموسم بقيادة مدربه الصربي، فوك رازوفيتش، ويضم بين صفوفه الثلاثي السعودي المميز خالد كعبي ومحمد أبو سبعان ومحمد مجرشي، إضافة للمهاجم الغاني صامويل أوسو.

وفي الطرف المقابل، يقود ضمك فنيًا المدرب الكرواتي، كرسمير ريزتش، ويبرز في صفوفه الحارس الجزائري، مصطفى زغبة، ومواطنه المدافع عبدالقادر بدران، وهداف الفريق، الأرجنتيني إيميليو زيلايا.

باقي مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي 2022-23

تُستكمل باقي مباريات الجولة الأولى في الدوري السعودي يوم الجمعة 26 أغسطس بإقامة 3 مواجهات، حيث يلعب الاتفاق ضد الطائي، والعدالة ضد الاتحاد، والشباب ضد الباطن.

وتُختتم مواجهة الجولة الأولى من الدوري السعودي يوم السبت 27 أغسطس، حيث يلتقي الفتح مع التعاون، ويواجه النصر منافسه الوحدة، ويلعب أبها أمام الرائد.

شارك: