الدوري السعودي | الأهلي يتعثر أمام الفتح والاتفاق يهزم ضمك

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:30
من مباراة الأهلي والفتح - الجولة 22 من الدوري السعودي 2023-2024 (X: Alahli)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تعثر الأهلي بالتعادل مع الفتح 1-1 السبت 2 مارس/ آذار، في ختام مباريات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم للموسم الحالي (2023-2024) على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة".

سجل الفتح أولًا عن طريق اللاعب الإسباني كريستيان تيلو في الدقيقة (45)، وعادل للأهلي الجناح الفرنسي آلان سانت ماكسيمين في الدقيقة (75) من الشوط الثاني.

وارتفع رصيد فريق الأهلي إلى النقطة 44 في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، في حين ارتفع رصيد فريق الفتح إلى النقطة 31 في المركز السابع على لائحة الترتيب.

وشهدت المباراة إشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء مرتين، الأولى كانت في الدقيقة (14) لمدافع الأهلي البرازيلي روجيه إيبانيز، وفي الدقيقة (89) أشهر الحكم البطاقة الحمراء مرة أخرى للاعب الفتح سعيد باعطية.

بدأ اللقاء بدأ بضغط كبير من جانب لاعبي الأهلي من أجل تسجيل الهدف الأول في شباك الفتح، وخطف النقاط الثلاث. وتحصل إيبانيز مدافع الأهلي على بطاقة صفراء في الدقيقة العاشرة بعد تدخل عنيف على لاعب الفتح، قبل أن يطرد بعدها بأربع دقائق.

وسجل الفتح الهدف الأول في الدقيقة (45) بعد تصويبة قوية من جانب تيلو سكنت شباك السنغالي إدوارد ميندي.

مع بداية  الشوط الثاني شكل لاعبو الأهلي خطورة كبيرة على مرمى الفتح، وذلك من أجل تعديل النتيجة ونجح مهاجمه الفرنسي سانت ماكسيمين في تعديل النتيجة (75). وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء الثانية في المباراة للاعب الفتح سعيد باعطية (89) بعد تدخل عنيف.

الاتفاق يعود إلى سكة الانتصارات في الدوري السعودي

وعاد فريق الاتفاق مرة أخرى لطريق الانتصارات بالفوز بنتيجة 2-0 على نظيره ضمك. إذ سجل هدفي المباراة  الجامايكي ديماراي غراي (16) والفرنسي موسى ديمبيلي (45).وشهدت المباراة طرد حارس مرمى ضمك مصطفى زغبة (23).

بهذا الفوز رفع الاتفاق رصيده إلى 31 نقطة في المركز السابع فيما توقف رصيد ضمك عند 31 نقطة في المركز السادس.

وحسم التعادل السلبي، نتيجة المباراة التي جمعت فريق الخليج مع نظيره الشباب، وارتفع رصيد الشباب إلى 25 نقطة  في المركز العاشر، بينما ارتفع رصيد الخليج إلى 24 نقطة في المركز الثاني عشر على لائحة الدوري السعودي.

شارك: