الدوري الجزائري | يوسف بلايلي يقرّب "العميد" من حلم التتويج

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 19:54
مولودية العاصمة يدنو من تحقيق لقب الدوري الجزائري بفضل تألق نجمه العائد يوسف بلايلي (X/THEDEAN1921)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل نادي مولودية الجزائر بقيادة نجمه يوسف بلايلي سلسلة نتائجه القوية في الدوري الجزائري لكرة القدم خلال الموسم الحالي 2023-2024، ونجح يوم الثلاثاء في العودة بفوز ثمين من ميدان شبيبة الساورة، في إطار مباريات الجولة الحادية والعشرون من المسابقة.

كما شهدت هذه الجولة من منافسات  الدوري الجزائري تحقيق نتائج مهمة ستضاعف من الصراع على مختلف الجبهات في قادم الأسابيع، التي ستحمل معها الإثارة والتشويق.

يوسف بلايلي يقرب "العميد" من لقب الدوري الجزائري

ويدين "العميد" بفوزه الجديد في الدوري الجزائري على حساب شبيبة الساورة (1-0)، لنجمه بلايلي العائد من الإيقاف، الذي نجح في تسجيل الهدف الوحيد بطريقة جميلة في هذا اللقاء، وكانت جماهير المولودية تتخوّف من المنافس كثيرًا، بسبب إجادته اللعب على أرضه، وإطاحته في وقت سابق بالكثير من الفرق الكبيرة. 

غير أنّ المدرب الفرنسي باتريس بوميل عرف كيف يخرج منتصرًا في هذه المواجهة، وحصد ثلاث نقاط رفعت رصيد الفريق إلى 49 نقطة، ليواصل الابتعاد عن أقرب ملاحقيه بفارق 12 نقطة كاملة قبل 9 جولات من نهاية الموسم.

الصراع يشتعل أكثر فأكثر بين بقية الملاحقين

ونجح النادي الرياضي القسنطيني وصيف ترتيب الدوري الجزائري برصيد 37 نقطة، في العودة بانتصار ثمين من ميدان نجم مقرة (3-2)، ليواصل تمسكه بالمركز الثاني المؤهل للعب مسابقة دوري أبطال أفريقيا، ويعقّد من وضعية منافسه الذي أصبح مهدّدًا أكثر من أي وقت مضى بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

وعاد شباب بلوزداد الذي يقدّم مستويات لا ترضي جماهيره، بفوز مهم على حساب مضيفه شبيبة القبائل بهدف دون مقابل سجله اللاعب أكرم بوراس عن طريق ركلة جزاء تحصل عليها الفريق في آخر الدقائق، ليرفع بطل الدوري في آخر أربع نسخ رصيده إلى 35 نقطة وضعته في المركز الثالث، مع تبقي مباراتين مؤجلتين له.

وأكد اتحاد العاصمة صحوته الكبيرة في آخر الأسابيع، وواصل سلسلة نتائجه الإيجابية في الدوري الجزائري والتي ضاعفت من طموحاته، حيث تمكن من تحقيق فوز صعب ضد ضيفه اتحاد بسكرة بهدف دون رد، ليصبح رصيد "أبناء سوسطارة" 35 نقطة جعلتهم يتقاسمون المركز الثالث مع شباب بلوزداد، ويبقى أمامهم فرصة التقدم أكثر في حال انتصارهم بمباراتهم المؤجلة.

وأهدر وفاق سطيف فرصة حقيقية لتعزيز حظوظه في الظفر بمقعد مؤهل للمسابقات الخارجية، وذلك بعد وقوعه في فخ التعادل أمام أولمبي الشلف (0-0)، ليتراجع "نسور الهضاب" إلى المركز الخامس برصيد 34 نقطة، ويدخلون الشك في أنفس أنصارهم حول قدرة الفريق على تحقيق الهدف المطلوب.

مولودية وهران يعود بنقطة مهمة والنتائج في صالحه

ويعتبر مولودية وهران من أكثر الفرق المستفيدة من نتائج هذه الجولة في الدوري الجزائري حيث استطاع الفريق الذي يحتل المركز قبل الأخير (19 نقطة)، في الإبقاء على كامل آماله في ضمان البقاء بعد عودته بنقطة ثمينة من ملعب اتحاد خنشلة (0-0).

بهذا التعادل، نجح مولودية وهران في تقليص الفارق بينه وبين نجم بن عكنون الذي تعادل مع نادي بارادو (0-0) إلى نقطة واحدة فقط، في وقت واصل الاتحاد السوفي غرقه في المركز الأخير، بسقوطه الكبير أمام ضيفه مولودية البيض بنتيجة 5 مقابل 4.

شارك: