الدوري الإنجليزي | رقمان تاريخيان ينتظران كلوب ونجم ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-31 14:56
الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول على موعد مع التاريخ في الدوري الإنجليزي (X/EPLworld)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، لتحقيق إنجاز تاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يلتقي فريقه مع تشيلسي في قمة مباريات الجولة في البريميرليغ.

ويستضيف ليفربول نظيره تشيلسي، في ملعب "أنفيلد"، مساء اليوم الأربعاء، برسم الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وينطلق اللقاء في تمام الساعة الـ10:15 ليلًا بتوقيت القاهرة، والـ11:15 بتوقيت مكة المُكرمة.

ويسعى ليفربول في مباراة الليلة إلى تحقيق الانتصار الرابع تواليًا في البريميرليغ، وتعزيز صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز، والوصول إلى النقطة 51، في حين يتطلع كلوب لكتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ البطولة.

ويمتلك فريق الريدز سجّلًا جيدًا في تاريخ مبارياته أمام البلوز، حيث خسر ليفربول مباراة واحدة فقط من آخر 11 مباراة في الدوري الممتاز ضد تشيلسي (فاز في 4 وتعادل في 6)، على الرغم من أنه لم يحقق أي فوز في آخر 6 مباريات أمام البلوز (تعادل في 5 وخسر واحدة).

كلوب يستهدف إنجازًا تاريخيًّا في الدوري الإنجليزي

وحال تمكن ليفربول من تحقيق الفوز على تشيلسي، سيصل المدرب الألماني إلى الانتصار رقم 200 في مسابقة الدوري الإنجليزي.

وفاز مدرب ليفربول يورغن كلوب بـ 199 مباراة من أصل 317 خاضها مع ليفربول في المسابقة الإنجليزية، وسيكون سابع مدرب يصل إلى 200 انتصار في المسابقة، وثاني أسرع مدرب يصل إلى هذا الرقم (318 مباراة) بعد المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي وصل لهذا العدد في 269 مباراة.

أرقام يورغن كلوب مع ليفربول في البريميرليغ

المبارياتالفوزالتعادلالخسارةالأهداف التي سجلها هجومهأهداف سكنت شباكهنقاط حصدها
3171997444675308671

 

إنجاز مميز ينتظر أرنولد

سيكون ظهور ترينت ألكسندر أرنولد القادم مع ليفربول هو الظهور رقم 300 له في جميع المسابقات، وسيضعه في المركز الثالث في قائمة أسرع اللاعبين على الإطلاق الذين وصلوا إلى هذا الإنجاز مع الريدز، بعمر 25 عامًا و116 يومًا.

وسبق أرنولد فقط ثنائي النادي السابق إيان راش (25 عامًا و47 يومًا) وإملين هيوز (25 عامًا و 54 يومًا)، حيث كانا أصغر سنًّا عندما حققا هذا الإنجاز.

يُشار إلى أنّ المواجهات الـ7 الأخيرة بين ليفربول وتشيلسي في جميع المسابقات انتهت بالتعادل، وهي أطول سلسلة من التعادلات المتتالية بين فريقين من الدرجة الأولى في تاريخ كرة القدم الإنجليزية.

شارك: