الدوري الأوروبي: يونايتد يفوز على سوسيداد ويتأهل وصيفاً له

2022-11-04 02:06
من احتفال لاعبي مانشستر يونايتد بالفوز على ريال سوسيداد (Getty)
Source
المصدر
أ.ف.ب
+ الخط -

تفوّق مانشستر يونايتد الإنجليزي على مضيفه ريال سوسيداد الإسباني 1-0، اليوم الخميس، في ختام دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، لكنه لم يُنجز مهمته واكتفى بوصافة المجموعة الخامسة.

ودخل الفريقان إلى اللقاء وقد ضمنا مسبقًا أحد المركزين الأولين، لكن يونايتد كان مطالبًا بالفوز بفارق هدفين أو أكثر لتصدر المجموعة بعد أن سقط على أرضه 1-0 في الجولة الأولى ضد الفريق الباسكي.

ويتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى الدور ثمن النهائي، فيما يواجه صاحب المركز الثاني أحد أصحاب المركز الثالث في دوري الأبطال في الملحق المؤهل إلى هذا الدور.

ونظرًا للفرق القادمة من المسابقة القارية الأم؛ مثل: برشلونة وإشبيلية الإسبانيين وأياكس الهولندي ويوفنتوس الإيطالي، سعت الأندية لتفادي الوصافة في يوروبا ليغ.

وأنهى سوسيداد ويونايتد منافسات المجموعة برصيد 15 نقطة لكل منهما، ولكن النادي الإسباني خطف الصدارة بفارق الأهداف.

وسجل الأرجنتيني الشاب أليخاندرو غارناتشو (18 عامًا) هدف المباراة الوحيد من لعبة جميلة بين الحارس الإسباني دافيد دي خيا وزملائه البرتغالي برونو فرنانديش ومواطنه كريستيانو رونالدو. وبهذا وضع الأرجنتيني الشاب الكرة أعلى المرمى في الدقيقة (17) مسجلاً هدفه الأول مع الفريق.

وفي المجموعة السادسة، وبعد أن كانت المنافسة مفتوحة على مصراعيها بين 4 فرق لحجز المركزين الأولين، حسم فينورد الهولندي الصدارة بفوزه على ضيفه لاتسيو الإيطالي 1-0، فيما كان المركز الثاني من نصيب ميدتيلاند الدنماركي الفائز على ضيفه شتورم غراتس النمساوي 2-0، علمًا أن جميع الفرق أنهت الترتيب برصيد 8 نقاط.

وفي السابعة، تعادل فرايبورغ الألماني الذي كان ضامنا للصدارة مع مضيفه قره باغ الأذربيجاني 1-1، وخطف نانت الفرنسي المركز الثاني بفوزه على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 2-0.

وفي الثامنة، تأهل موناكو الفرنسي لخوض الملحق المؤهل إلى ثمن النهائي بفوزه على ضيفه النجم الأحمر الصربي 4-1، فيما خسر فيرنكفاروزي المجري الذي كان ضامنا لصدارة المجموعة أمام مضيفه طرابزون سبور التركي 0-1.

شارك: