الدوري الأفريقي "السوبر ليغ".. تفاصيل النسخة الثانية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 01:16
كأس الدوري الأفريقي لكرة القدم (X: elbotola)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشغل مسابقة الدوري الأفريقي "السوبر ليغ" بال جماهير الأندية الأفريقية بشأن قوانين النسخة الثانية من هذه البطولة الحديثة في القارة السمراء.

ونجح ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في التتويج بلقب النسخة الأولى من السوبر ليغ بالفوز على الوداد البيضاوي المغربي في المباراة النهائية.

ويُنتظر أن تشهد النسخة الثانية مجموعة من التغييرات مقارنةً بالنسخة الافتتاحية التي كانت عبارة عن دورة "تجريبية" ولاقت نجاحًا كبيرًا.

وشهدت النسخة الأولى مشاركة 8 من أشهر الأندية الأفريقية وأكثرها نجاحًا من المناطق الإقليمية الأفريقية الثلاثة، المتمثلة في منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية ومنطقة الجنوب والشرق.

الدوري الأفريقي | تفاصيل النسخة الثانية

يتجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إلى الكشف عن نظام الدوري الأفريقي في الأيام القليلة القادمة.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أنه من المتوقع أن يتم تقسيم الأندية الـ24 المشاركة إلى 3 مجموعات حسب المناطق الجغرافية (شمال أفريقيا، غرب ووسط أفريقيا، شرق وجنوب أفريقيا)، بمشاركة 8 فرق عن كل منطقة.

ويُنتظر أن تلعب الأندية الـ24 دور المجموعات بنظام الذهاب والإياب وبمجموع 14 مباراة، لتصعد الفرق المحتلة المراتب الخمسة الأولى صوب دور الـ16، برفقة أفضل مركز سادس، وهذا الأمر الذي لا يزال يُثير النقاش بسبب ازدحام "الأجندة".

وستلعب المسابقة بنظام خروج المغلوب بدايةً من دور الـ16، في حين لم يتم الحسم لحدود اللحظة في إمكانية لعب النهائي في مباراة فاصلة أو بنظام الذهاب والإياب.

هل يُعوض "السوبر ليغ" دوري أبطال أفريقيا

وفي سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن الاتحاد الأفريقي يرفض فكرة تعويض دوري أبطال أفريقيا بالدوري الأفريقي بدايةً من هذا الموسم.

وأشار إلى أن الكاف ينتظر تقييم النسخة الثانية وتعديل بعض القوانين بموافقة جل الأندية حتى يُمكن تحقيق ذلك. وتابع أن "الكاف" يرى أن الإبقاء على دوري الأبطال مع توظيف موعد "السوبر ليغ" الأمر المثالي بالنسبة للمسابقة.

شارك: