2021-05-11

الدوحة تستضيف السوبر الإفريقي في 28 مايو

الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا 2020 (Getty)
المصدر
winwin وكالات

أكدت الشركة المنظمة لمباراة كأس السوبر الإفريقي، إقامة المباراة المرتقبة في العاصمة القطرية الدوحة يوم 28 مايو/أيار الجاري وذلك للعام الثالث تواليا.

 

وتجمع مباراة الكأس السوبر الإفريقية هذا العام فريقي الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا ونظيره نهضة بركان المغربي بطل كأس الكونفدرالية للموسم الماضي.

 

وكانت الشركة المنظمة لمسابقات الاتحاد الإفريقي قد طالبات "الكاف" بالإبقاء على الاتفاقية التي وقعت مع الاتحاد القطري والتي تقضي باستضافة الدوحة لمباريات كأس السوبر حتى العام 2022.

 

وتسعى الشركة الراعية لبطولات "الكاف" لزيادة الزخم الإعلامي على المباراة، حيث ستقام في البلد الذي سيستضيف نهائيات كأس العالم 2022، خصوصا وأن إقامة المباراة في العامين الماضيين شهد نجاحا كبيرا.

 

وتسبب فيروس كورونا وعدم التوافق على مكان المباراة التي تجمع سنوياً بين بطلي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقيين، في تأجيلها أكثر من مرة قبل أن يتخذ القرار بأن تكون الدوحة المضيفة للمرة الثالثة توالياً.

 

ويأمل المنظمون أن يسمح للجماهير المصرية والمغربية والعربية بالحضور إلى ملعب إستاد جاسم بن حمد في نادي السد الذي يتمتع بتقنية التبريد خلال فصل الصيف، وذلك وفقا للإجراءات الاحترازية التي اتخذت خلال نهائيات كأس العالم للأندية التي أقيمت بداية هذا العام في الدوحة وشهدت نجاحا رائعا، إذ سمح لما يقارب 13 ألف متفرج بدخول المدرجات في كل مباراة.

 

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب مواطنه الزمالك في مباراة القرن 2-1، فيما أحرز نهضة بركان كأس الاتحاد الإفريقي على حساب بيراميدز المصري 1-0. وأحرز الأهلي الكأس السوبر، 6 مرات من أصل ثماني مشاركات في تاريخه، آخرها عام 2014، فيما يخوضها نهضة بركان لأول مرة.

شارك:
2021-06-25
مباراة 1
16:45
مباراة
مباراة 1
16:45
مباراة
مباراة 1
16:45
مباراة
مباراة 1
19:15
مباراة
مباراة 1
21:30
مباراة