الدحيل يبحث عن التتويج بالنسخة الأكثر إثارة من دوري نجوم قطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-08 00:30
نجوم الدحيل متصدر ترتيب دوري نجوم قطر (twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث الدحيل عن نقطة تكفيه للتتويج بطلا لدوري نجوم قطر لكرة القدم للموسم الحالي 2022-23، والذي يعد الأكثر إثارة نظرا إلى فارق النقاط بين فرق المقدمة والفرق المهددة بالهبوط، عندما يواجه الشمال عند الساعة 7.00 مساء، غدا الإثنين، بتوقيت مكة المكرمة والدوحة في الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من البطولة، وسط تربص العربي الذي يأمل بالانقضاض على اللقب.

وسيدخل الدحيل (48 نقطة) المباراة بخياري التعادل والفوز، ذلك أن الوصول بالرصيد إلى 49 نقطة سيكون كافيا لقطع الطريق على العربي بواقع المواجهات المباشرة، بعد التفوق ذهابا وإيابا 3-صفر و3-1.

ويمني الشمال التاسع برصيد 18 نقطة النفس بتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل من أجل ضمان البقاء في الدرجة الأولى دون الدخول في حسابات الهبوط والملحق الفاصل في ظل فارق النقطة عن الريان وأم صلال صاحبي المركزين العاشر والحادي عشر، ونقطتين عن أم صلال الأخير.

وكان الدحيل قد سقط أمام الغريم السد في الجولة الماضية 1-3، ليفرط بفرصة حسم اللقب الغائب عن خزائنه في النسختين الماضيتين، الأمر الذي استغله العربي ليعيد فارق النقطتين عقب الفوز على الغرافة 3-صفر.

وفرط الشمال في الفوز خلال مباراة أم صلال الماضية بالدقائق الأخيرة، وستكون مباراته مع الدحيل فيها الكثير من الضغوط وهو ما يدركه وسام رزق -مدرب الشمال- خاصة أن الدحيل لا بديل أمامه عن تحقيق الفوز لضمان الحسم.

العربي للفوز على السد وانتظار هدية الشمال

في مباراة ثانية بالتوقيت نفسه يحتضنها استاد جاسم بن حمد بنادي السد، يتعين على العربي الثاني برصيد 46 نقطة تجاوز عقبة السد في مواجهة صعبة، قبل انتظار هدية الشمال من أجل التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 1997.

ويملك السد، صاحب المركز الثالث برصيد 44 نقطة، فرصة اجتثاث الوصافة من العربي في حال الفوز، ناهيك عن السعي لتسجيل أسبقية معنوية على المنافس الذي يواجهه بعد أيام في نهائي كأس الأمير المقرر يوم 12 الشهر الجاري على استاد أحمد بن علي.

وكان الفريقان قد تواجها هذا الموسم مرتين، حيث نجح السد بالفوز في مباراة القسم الأول بهدفين دون رد، قبل أن يكرر السد فوزه بنتيجة 3-1 على العربي في نصف نهائي كأس قطر 2023.

المباراة سيكون فيها التعامل التكتيكي على مستوى عالٍ بين مدربي الفريقين، خوانما مدرب السد، ويونس علي مدرب العربي، وهما من المدربين الذين يجيدون التعامل مع الأدوات والعناصر الموجودة لديهما.

صراع شرس على الهبوط والملحق

يشتد صراع الهبوط والملحق الفاصل بين أربعة فرق معنية؛ وهي الشمال والريان وأم صلال والسيلية، وسط حسابات معقدة في ظل الفوارق الضيقة.

وسيكون الريان، العاشر برصيد 17 نقطة، مطالبا بالفوز على الغرافة من أجل تجنب الهبوط وخوض المباراة الفاصلة عبر الوصول إلى النقطة عشرين، فيما يفتقد منافسه الدوافع بعد أن خسر فرصة المنافسة على المركز الرابع إثر السقوط أمام العربي صفر–3.

ويسعى أم صلال، الحادي عشر بفارق الأهداف عن الريان، إلى جني كامل نقاط مواجهة قطر الخامس برصيد 35 نقطة لضمان تجنب الهبوط المباشر على الأقل، في مهمة لن تكون سهلة في ظل سعي منافسه للفوز لضمان الوصول إلى المركز الرابع في حال تعثر الوكرة.

أما السيلية الأخير برصيد 16 نقطة والذي يعاني من إرهاصات تحقيق حول إمكانية حصوله على ثلاث نقاط غير شرعية جراء تواطؤ محتمل للمرخية، فسيكون بحاجة إلى الفوز على الوكرة (36 نقطة) أولا وانتظار تعثر أم صلال والريان لتجنب الهبوط المباشر أو أحدهما لخوض الملحق.

وتختتم الجولة الثلاثاء بمباراة لن تؤثر نتيجتها في صراع الهبوط والملحق وتجمع المرخية السابع برصيد 42 نقطة مع الأهلي الثامن بـ23 نقطة.

جدول الترتيب

قبل انطلاق جولة الختام يتصدر الدحيل الترتيب برصيد 48 نقطة، يليه العربي بـ46 نقطة، ثم السد ثالثا بـ44 نقطة، والوكرة رابعا بـ36 نقطة، وقطر خامسا بـ35 نقطة، والغرافة سادسا بـ32 نقطة، والمرخية سابعا بـ24 نقطة، ثم الأهلي ثامنا بـ21 نقطة، والشمال تاسعا بـ18 نقطة، والريان عاشرا بـ17 نقطة، بفارق الأهداف عن أم صلال صاحب المركز الحادي عشر، وأخيرا السيلية بـ16 نقطة.

شارك: