الدحيل والعربي في لقاء حسم الصدارة والسد للبقاء في المنافسة

2023-02-27 22:22
من لقاء العربي والدحيل في دوري نجوم قطر (twitter/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقام يومي الخميس والجمعة 2 و3 مارس/ آذار، مباريات الجولة السادسة عشرة من بطولة دوري نجوم QNB 2022-23، بإقامة ست مباريات.

ويلعب يوم الخميس، الريان مع أم صلال على استاد جاسم بن حمد، ويلتقي الشمال ونادي قطر على استاد عبد الله بن خليفة، والذي سيشهد أيضا مواجهة الدحيل والعربي، وفي يوم الجمعة يلعب الغرافة والأهلي على استاد ثاني بن جاسم، والذي سيشهد مباراة المرخية والوكرة أيضا، ويلعب السد والسيلية على استاد جاسم بن حمد.

وسيكون التنافس بين الفرق سواء في المقدمة أو الوسط أو آخر الترتيب على الفوز وحصد النقاط الثلاث، خاصة مع دخول البطولة في الجولات الأخيرة والتي ستكون حاسمة.

الريان × أم صلال

سيكون الريان على موعد مع أم صلال، في مباراة سيسعى خلالها كل فريق إلى حصد النقاط الثلاث بالنظر إلى وضعية الفريقين في جدول الترتيب، لاسيما أم صلال الذي لم يعرف الفوز سوى في مباراة واحدة هذا الموسم ويواصل تراجعه على مستوى النتائج، ويحتل المركز الأخير في الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن السيلية (الحادي عشر)، وتعرض للخسارة أمام المرخية بهدفين مقابل هدف في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن والتي أقيمت يوم السبت الماضي.

فيما يحتل الريان المركز التاسع برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن الشمال (العاشر)، وسيعمل الفريق على مواصلة الانتصارات في الدوري، بعدما تغلب على الأهلي بنتيجة 4-0 في الأسبوع الرابع عشر، وذلك قبل مشاركته في دوري أبطال آسيا.

الشمال × نادي قطر

يخوض الشمال مواجهة أمام نادي قطر، ويسعى كل فريق لاقتناص النقاط الثلاث لتحسين وضعيته في الترتيب ومداواة جراحه الأخيرة، حيث كان الشمال قد تعادل أمام الوكرة بدون أهداف، في حين خسر نادي قطر أمام السد (0-2)، وذلك في المباريات المؤجلة من الأسبوع الثامن، وتراجع نادي قطر للمركز الرابع بعد خسارته الماضية وتوقف رصيده عند 23 نقطة، في المقابل يحتل الشمال المركز العاشر برصيد 11 نقطة.

الدحيل × العربي

سيكون العربي على موعد مع لقاء الدحيل، ويهدف كل فريق للظفر بنقاط المباراة، حيث يدخل الدحيل اللقاء وهو في المركز الأول بفارق نقطة واحدة عن العربي الوصيف، علمًا أن الدحيل لديه مباراة أقل بسبب مشاركته في مسابقة دوري أبطال آسيا.

ويمتلك الدحيل في رصيده 32 نقطة، فيما يمتلك العربي 31 نقطة، ويأمل كل فريق مواصلة مشواره في الدوري والوصول لأبعد مدى من خلال المنافسة على الظفر باللقب.

الغرافة × الأهلي

يدخل الغرافة والأهلي المباراة بهدف مواصلة الانتصارات، بعدما حقق كلاهما الفوز مؤخراً في الأسبوع الخامس عشر، الغرافة فاز على الشمال، والأهلي تغلب على السد، ويحتل الغرافة المركز الخامس في الترتيب برصيد 22 نقطة، في المقابل يأتي الأهلي في المركز السابع برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف عن الوكرة صاحب المركز السادس.

المرخية × الوكرة

ما بين سعي المرخية لاستمرار انتصاراته، وهدف الوكرة للعودة لنغمة الفوز، سيكون الصراع بين الفريقين كبيرًا، حيث كان المرخية قد تغلب على أم صلال (2-1)، في حين واصل الوكرة خسارة النقاط في الجولات الماضية، وتعادل أمام الشمال بدون أهداف في آخر مواجهة، وذلك في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن والتي أقيمت يوم السبت الماضي.

ويحتل المرخية المركز الثامن برصيد 15 نقطة، كما يحتل الوكرة المركز السادس برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي صاحب المركز السابع، وما زال الفريق يبحث عن استعادة الانتصارات مرة أخرى.

السد × السيلية

يسعى السد والسيلية لاقتناص الفوز في هذه المباراة لتحقيق أهدافه، حيث يتطلع السد لمواصلة انتصاراته بعدما صعد للمركز الثالث برصيد 25 نقطة، إثر تغلبه على نادي قطر في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن، في المقابل سيعمل السيلية للبناء على ما حققه من نتائج في الجولات الثلاث الماضية، والتي حصل خلالها على 5 نقاط من فوز وتعادلين، ويحتل الفريق المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن أم صلال الثاني عشر.

شارك: