الحكمة ريبيكا ويلش تدوّن اسمها في تاريخ البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-24 02:06
الحكمة الإنجليزية ريبيكا ويلش أثناء إدارتها لمباراة فولهام وبيرنلي في الدوري الإنجليزي (X-Uefa)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

دوّنت الحكمة ريبيكا ويلش اسمها في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما صارت أول سيدة تدير مباراة في "البريميرليغ" كحكم رئيسي، بين فريقي فولهام وبيرنلي، اليوم السبت، ضمن الجولة الـ18 من المسابقة.

صاحبة الـ40 عامًا نجحت في أن تكسر حاجزًا جديدًا في مسيرتها، حيث كانت أول حكمة تدير مباراة في الدرجة الرابعة الإنجليزية. كما أنها أدارت بعض المباريات في القسم الثاني "التشامبيونشيب"، وفي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وحقق فولهام فوزًا منتظرًا على ملعبه أمام بيرنلي بنتيجة 2-0، ليحصد 3 نقاط مهمة رفعت رصيده إلى 21 نقطة، ليصعد للمركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر.

وسجل هدفي فولهام في المواجهة كلّ من الفرنسي ويلسون أودوبيرت في الدقيقة (47)، والنرويجي ساندري بيرجي في الدقيقة (66).

وتمكنت ريبيكا ويلش الحكمة الدولية منذ 2010 من صنع التاريخ، عندما أدارت مباراة في الدور الثالث بكأس إنجلترا بين بيرمنغهام وبليموث في 8 يناير/ كانون الثاني 2022.

كما عيّنت خلال الموسم الحالي كحكم رابع في المباراة التي فاز بها مانشستر يونايتد على نظيره فولهام بنتيجة (1-0)، التي جرت يوم الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وسبق لويلش تحكيم مباريات عديدة في الكرة النسائية في مختلف المنافسات، لعل أهمها حضورها في مونديال السيدات الذي أقيم الصيف الماضي مناصفة بين أستراليا ونيوزيلندا، والذي توج به المنتخب الإسباني على حساب إنجلترا بنتيجة (1-0).

وكانت ويلش مارست كرة القدم في صغرها، وعملت -قبل أن تصبح حكمة- مديرة في هيئة خدمات تابعة للهيئة الوطنية للصحة حتى عام 2019، قبل أن تبدأ مسيرتها اللافتة بالتواجد في منافسات كرة القدم الرجالية.

شارك: