الحسين عموتة يكشف سبب التغييرات في تشكيل الأردن أمام البحرين

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 19:32
الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن لكرة القدم، عن خياراته في المباراة التي خسرها أمام نظيره البحريني بنتيجة 1-0، بعد أن أجرى خمس تغييرات على تشكيلته، أبرزها عدم إشراك النجم موسى التعمري.

يأتي ذلك بعدما حسم منتخب البحرين تأهله إلى ثمن نهائي بطولة كأس آسيا 2024 بقطر؛ بفوزه 1-0 على نظيره الأردني، الخميس، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب "خليفة الدولي"، بختام الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الخامسة بالبطولة القارية.

وأوضح الحسين عموتة أن التغييرات هدف من خلالها إلى حماية اللاعبين من الإصابات، خاصةً أن المباراة كانت بلا ضغوط، بعد أن ضمن المنتخب الأردني التأهل إلى دور الـ16. كما أشار إلى أن بعض اللاعبين كانوا مهددين بالحصول على البطاقة الصفراء الثانية، والتي كانت ستحرمهم من المشاركة في دور الـ16.

الحسين عموتة يكشف سر التعديل على تشكيلة النشامى

قال عموتة بعد المباراة: "نحن في مرحلة الحسم، ولا يمكننا المخاطرة باللاعبين الأساسيين. لذلك، كان من الضروري إجراء تغييرات للحفاظ على لياقتهم البدنية، وحماية بعضهم من الإصابات. كما أننا كنا حريصين على عدم تعرض أي لاعب للبطاقة الصفراء الثانية، والتي كانت ستحرمه من المشاركة في المباراة المقبلة".

وأضاف عموتة: "أنا راضٍ عن أداء الفريق في المباراة رغم الخسارة. لقد قدمنا مباراة جيدة، وسيطرنا على مجرياتها في معظم فتراتها. لكننا لم نتمكن من التسجيل، بينما سجل البحرين هدفًا من هجمة مرتدة، عندما تضمن التأهل قبل الجولة الأخيرة في بطولة طويلة، من السذاجة المغامرة وعدم النظر إلى مصلحة الفريق".

وتابع المغربي: "الشيء الأكثر أهمية في ثمن النهائي هو أن تكون لديك الأوراق الكاملة، ولا يمكننا أن نعول على تشكيلة ثابتة في بطولة طويلة. لذلك، يتعين علينا اعتماد مبدأ المداورة عندما تكون قد ضمنت التأهل، حتى نحافظ على لياقة جميع اللاعبين، ونحميهم من الإصابات".

الأرجنتيني بيتزي يؤكد على أحقية البحرين بالفوز

من جانبه، قال مدرب منتخب البحرين، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي: "بطبيعة الحال، نحن سعداء بالفوز، خاصةً أن المباراة كانت صعبة. لقد قدّم الفريق أداءً جيدًا، وسيطر على مجريات اللقاء في معظم فتراته. سنحاول الآن أن نستريح ونستعد جيدًا لمباراتنا المقبلة".

وتابع بيتزي قائلاً: "لن تكون المهمة سهلة أمام المنتخب الياباني الذي يتمتع بمستوى عالٍ. ويتعين علينا أن نكون في كامل تركيزنا، وأن نلعب بأفضل ما عندنا. وأنا لدي ثقة بقدر لاعبينا على تحقيق نتيجة إيجابية".

شارك: