الحسين عموتة يستبعد 5 لاعبين من منتخب الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 20:35
اللاعب الأردني محمد أبو زريق "شرارة" (facebook / Jordan Football Association)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استبعد المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن 5 لاعبين من القائمة التي أعلن عنها، اليوم الأحد، لمواجهة باكستان ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

واستبعد عموتة كلًّا من مهند أبو طه وأنس بني ياسين ومحمد أبو زريق "شرارة"، وفادي عوض وحارس المرمى أحمد جعيدي.

وتبدو قائمة المستبعدين منطقية ولها أسبابها، فعامل العمر حال دون عودة ضم أنس بني ياسين، فيما وجد عموتة على ما يبدو أن فادي عوض لن يخدمه في المرحلة المقبلة، لكن يبقى استبعاد شرارة مثيرًا للجدل.

شرارة غاب عن بطولة كأس أمم آسيا 2024 في قطر بسبب الإصابة، لكنه بعدها انضم إلى الوحدات وقدّم مباراة جيدة مع فريقه أمام مغير السرحان.

الحسين عموتة يعود إلى قائمته الأولى

ضمت القائمة الجديدة 24 لاعبًا هم: يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، عبدالله الفاخوري، عبدالله نصيب، يزن العرب، براء مرعي، سعد الروسان، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، محمود شوكت، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، رجائي عايد، يوسف أبو جلبوش، صالح راتب، محمود مرضي، محمد أبو رزق، علي علوان، أنس العوضات، موسى التعمري، ويزن النعيمات.

عند مراجعة القائمة الجديدة لمنتخب النشامى، نجد انضمام 4 لاعبين جدد. وهؤلاء اللاعبون سبق وأن تم اختيارهم من قبل المدرب عموتة في أول قائمة له عند توليه قيادة الأردن. وقد شارك الرباعي في مباريات ودية قبل بطولة كأس آسيا التي أقيمت في قطر.

واللاعبون الأربعة هم: سعد الروسان، عبدالله الزعبي، محمد عبد المطلب "بوغبا"، ومحمود شوكت.

وكان "winwin" قد أكد عبر تقارير سابقة أن التعديلات ستصيب غالبًا قائمة البدلاء لمنتخب الأردن في كأس آسيا الأخيرة، وهو ما تحقق بالفعل.

وعاد عموتة لاختياراته القديمة وفاضل على الأرجح بينها وبين من كانوا على مقاعد البدلاء في كأس آسيا، من دون أن يقدم أي اكتشاف جديد.

وشهدت مباريات بطولة الدوري في جولاتها الثلاث الأخيرة تألق يوسف أبو الجزر وماهر الشحري وأدهم القرشي وصهيب أبو هشهش، ولم يتم اختيار أي منهم.

وتجنب عموتة في اختياراته اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا، ونهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، والتي تستضيفها قطر في أبريل/ نيسان المقبل.

وسيعود مهند أبو طه وحارس المرمى أحمد جعيدي للمنتخب الأولمبي، وسينضم إليهما على ما يبدو بكر كلبونة الوافد الجديد الذي تألق مع الفيصلي في بطولة الدوري.

ويواجه منتخب الأردن مضيفه الباكستاني يوم 21 مارس/ آذار الجاري، ويتجدد اللقاء في عمان يوم 26 من ذات الشهر.

ويستقر منتخب النشامى ثالثًا في المجموعة السابعة للتصفيات برصيد نقطة واحدة، خلف السعودية 6 نقاط، وطاجيكستان 4 نقاط، فيما يحتل منتخب باكستان المركز الأخير من دون نقاط.

شارك: