الحارس الجزائري سامي تلمساني ينتقل إلى بطل اليونان

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-28 18:56
من إعلان سامي تلمساني حارسًا جديدًا لنادي أيك أثينا اليوناني (AEK F.C Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم الحارس الجزائري سامي تلمساني إلى نادي أيك أثينا، بطل الدوري اليوناني الموسم الماضي، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع نادي تشيلسي الإنجليزي.

ويمتد عقد الحارس الواعد مع النادي اليوناني لمدة موسمين، ويقضي العقد بإدماج تلمساني مع الفريق الرديف، قبل التطلع للحصول على مكانة مع الفريق الأول.

وتكفل الدولي الجزائري السابق رفيق جبور، وكيل الأعمال الحالي والنجم السابق لنادي أيك أثينا والعديد من الأندية اليونانية الأخرى، بإنهاء صفقة انتقال تلمساني إلى نادي العاصمة اليونانية، الذي توّج بالثنائية المحلية الموسم المنقضي (الدوري والكأس)، واستغل جبور علاقاته القوية وسمعته الكبيرة باليونان لإنجاز الصفقة.

أيك أثينا يعلن صفقة تلمساني

وكان تلمساني (19 عامًا) قرر شهر فبراير/ شباط الماضي تغيير جنسيته الرياضية من المغربية إلى الجزائرية، من أجل الانضمام إلى منتخب "محاربي الصحراء"، وكان على تلمساني الاختيار بين 3 منتخبات يمكن أن يرتدي ألوانها؛ فهو مولود بفرنسا من أب جزائري وأم مغربية، وحالته تشبه كثيرًا النجم الجزائري رياض محرز، باستثناء أن محرز لم يلعب سوى للجزائر.

وسبق للحارس تلمساني اختيار المنتخب المغربي، وخاض مع "أسود الأطلس" مباريات في فئة أقل من 20 عامًا خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2022، كما استدعاه المدير الفني السابق لمنتخب المغرب الأول، البوسني وحيد حاليلوزيتش، في أحد المعسكرات عام 2021، لكن دون أن يشارك الحارس في أي مباراة.

ويبحث الحارس الجزائري الواعد عن فرصة اللعب بانتظام في مستوى أعلى، من أجل التطلع للحضور مع منتخب الجزائر الأول، الذي يُعد هدفه الرئيسي في الفترة المقبلة، لا سيما في ظل المنافسة المفتوحة على "حراسة مرمى الخُضر"، وعدم استقرار المدير الفني الجزائري جمال بلماضي على حارس أساسي بصفة ثابتة لحد الساعة.

ووجّه تلمساني رسالة قوية لجماهير نادي أيك أثينا بعد توقيعه على عقود النادي، حيث قال في رسالة له على حسابه الرسمي في "إنستغرام": "سعيد جدًا بالانضمام إلى نادي أيك أثينا. أتمنى أن نكتب التاريخ معًا، ونتوج بالعديد من الألقاب"، مُضيفًا: "كنت بحاجة لاكتشاف محيط جديد، وتاريخ وتحدٍ جديدَين أيضًا.. كنت بحاجة لأن يتم الاستماع إليّ، وفهمي، ومنحي الثقة اللازمة".

وولد تلمساني في 21 يوليو/ تموز 2004 بالعاصمة الفرنسية باريس، وقد تخرج في أكاديمية نادي إف سي باريس الفرنسي، قبل أن ينضم صيف 2022 إلى نادي تشيلسي لفئة أقل من 21 عامًا، بعقد يمتد حتى صيف 2025، لكن مغامرته لم تستمر طويلًا مع النادي الإنجليزي الذي اضطر لإنهاء عقده هذا الصيف.

ويُرشح متابعون حارس نادي أيك أثينا الجديد ليكون ورقة رابحة في منتخب الجزائر، الباحث عن تعزيز مركز حراسة المرمى، بعد أن سيطر الحارس وهاب رايس مبولحي على هذا المركز لمدة 12 سنة كاملة، خاصةً مع عدم وجود أسماء قوية تقنع المدير الفني لـ"الخُضر" حاليًا.

شارك: