الجيش الملكي يفتقد 3 من أبرز لاعباته في دوري أبطال أفريقيا

2022-10-29 22:50
فريق السيدات لنادي الجيش الملكي المغربي (as-far.ma)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يفتقد نادي الجيش الملكي المغربي للسيدات، ثلاثة من أبرز لاعباته، في المباراة الافتتاحية، لمنافسات النسخة الثانية من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، المقررة غدا الأحد، أمام نادي سيمبا التنزاني على ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

وتضم المجموعة الأولى فريقي غرين بوفالوز الزامبي وديتيرمين غيرلز الليبيري، بينما يتنافس في المجموعة الثانية كلّ من حامل اللقب فريق سان داونز الجنوب أفريقي، وبايلزا كوينز النيجيري، ووادي دجلة المصري، ومازيمبي الكونغولي.

ويغيب عن صفوف الفريق المغربي كل من القائدة غزلان شباك، التي خضعت لعملية جراحية في فرنسا ستغيبها عن جميع مباريات دوري الأبطال، المقرر اختتامها يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، فضلا عن حنان آيت الحاج وسناء المسودي بسبب الإصابة.

 ومن المرجح أن تعود المسودي وآيت الحاج لتعزيز صفوف فريقيهما، بعد نهاية دور المجموعات، في حال نجح الجيش الملكي في التأهل لربع النهائي، إذ تعد اللاعبات المذكورات من أهم ركائز الفريق، حيث تألقن رفقة المنتخب المغربي النسائي، في كأس أفريقيا للأمم للسيدات التي جرت يوليو الماضي بالمغرب وبلغن المباراة النهائية.

ودخل الجيش الملكي منذ يوم الخميس الماضي، معسكرا إعداديا مغلقا بمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة، حيث يواصل استعداداته للمنافسة القارية، ويخوض مساء اليوم السبت، بداية من السابعة مساء، حصة أخيرة على ملعب مولاي الحسن استعدادا لمواجهة الفريق التنزاني، وقرر الطاقم الفني للجيش الملكي أن يستمر تجمع اللاعبات في مركب المعمورة حتى نهاية مشاركتهن في دوري الأبطال.

وأعلن الجيش الملكي عن قائمة 22 لاعبة مشاركة في البطولة، ويتعلق الأمر بكل من خديجة الرميشي، وزينب الرضواني، وإكرام بنجادي، وسهام بوخامي، ونهيلة بنزينة، وفاطمة دهموس وغزلان الشباك، وأميمة حركوش، وابتسام جرايدي، ونجاة بدري وفاطمة تاغناوت، وزينب غزييل، وحسناء توفيق، وعزيزة الرباح - وغزلان الشهيري، وهند الحسناوي، وحنان آيت الحاج، وسناء مسودي، وضحى أحمامو، وبليسينغ أغبومادزي، وهدى المستور، وشيماء حجياج.

وأنهى الجيش الملكي النسخة الأولى من دوري الأبطال، التي جرت العام الماضي بمصر، في المركز الثالث، بعدما فشل في تجاوز صان داونز النيجيري في دور نصف النهائي، بينما فاز في مباراة الترتيب على مالابو كينغ واحتل المركز الثالث.

شارك: