الجيش الملكي يسعى للفوز لضمان التتويج باللقب على حساب الوداد

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-23 14:42
الصراع على لقب الدوري المغربي ينحصر بين الجيش والوداد في آخر جولة من الموسم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسدل الستار، سهرة اليوم الجمعة، على منافسات الدوري المغربي الاحترافي لكرة القدم، بجولة أخيرة ومثيرة، ستقام خلالها جميع المباريات في توقيت موحد، لتحديد هوية البطل بين الجيش الملكي والوداد الرياضي.

واحتدم الصراع بين الفريقين طيلة جولات الإياب، حافظ خلالها الفريق الملكي على الصدارة، وكان قريبًا من حسم اللقب لصالحه في الجولة الماضية لولا تعادله مع الرجاء الرياضي، فيما أشعل فوز الوداد على أولمبيك آسفي، المنافسة من جديد بعدما تقلص الفارق بينهما لنقطة واحدة.

وما زال للجيش الملكي فرصة إعادة كتابة صفحة جديدة من أمجاده، شرط العودة بالنقاط الثلاث من رحلته الصعبة لمواجهة اتحاد طنجة، الذي حقق ما يشبه المعجزة بضمان البقاء مع الكبار بعد مرحلة ذهاب كارثية، إذ كان الفريق الطنجاوي من أنجح الفرق في مرحلة الإياب، خاصة بفضل الانتدابات التي قام بها في فترة الانتقالات الشتوية، بالتعاقد مع لاعبين ذوي تجربة، وهو ما سيصعب كثيرًا مهمة الجيش الملكي المطالب بالفوز لضمان التتويج باللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة الوداد.

ويحل الفريق الأحمر ضيفًا على المغرب الفاسي، وسيكون بدوره مطالبًا بالانتصار، وانتظار تعثر الجيش في طنجة، من أجل الاحتفاظ باللقب الذي توج به الموسم الماضي، وسيدخل الوداد المواجهة بتشكيلته الكاملة، بينما يسعى "الماص" إلى تعويض خسارتيه السابقتين اللتين خلفتا غضبًا وسط الجمهور الفاسي.

وبغض النظر عن قمتي طنجة وفاس، لا تكتسي باقي المباريات أهمية كبيرة باستثناء المنافسة على المركز الرابع، المؤهل للمشاركة في كأس الكونفدرالية الأفريقية؛ إذ يبدو أولمبيك آسفي الأقرب لحسمه، حيث يحل ضيفًا على الشباب الرياضي للسوالم، فيما يستضيف الرجاء فريق الدفاع الجديدي، الذي هبط رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية باحتلاله المركز قبل الأخير.

أما الفريق الآخر المغادر للدوري الأول أولمبيك خريبكة، فيواجه الاتحاد الرياضي التوركي، في مباراة دون طموحات من الطرفين، ويلتقي مولودية وجدة مع المغرب التطواني، ونهضة بركان ضد شباب المحمدية، ويواجه الفتح الرياضي فريق حسنية أغادير.

برنامج الجولة الـ30 والأخيرة

الرجاء البيضاوي – الدفاع الجديدي
المغرب الفاسي – الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة – الاتحاد الرياضي التوركي
اتحاد طنجة – الجيش الملكي
مولودية وجدة – المغرب التطواني
نهضة بركان – شباب المحمدية
الفتح الرياضي – حسنية أكادير
شباب السوالم الرياضي – أولمبيك آسفي

شارك: