الجمهور السعودي يمتدح ثلاثي الأخضر بعد الفوز على عمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 12:25
الجمهور السعودي يحتفل بلاعبيه بعد الانتصار على عمان في كأس آسيا (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد الجمهور السعودي بلاعبيه وروحهم العالية، بعد الفوز على المنتخب العماني بنتيجة (2-1)،  أمسية الثلاثاء 16 يناير/ كانون الثاني، في المباراة التي احتضنها ملعب خليفة الدولي بالدوحة، ضمن منافسات كأس أمم آسيا.

ورغم تأخر "الأخضر" بهدف مُبكر من ركلة جزاء عند الدقيقة 14، حمل توقيع صلاح اليحيائي، استطاع فريق المدرب روبرتو مانشيني قلب النتيجة بهدفين، جاء الأول عبر "البديل" عبد الرحمن غريب عند الدقيقة 78، ثم هدف الانتصار الثمين في الثواني الأخيرة، عبر رأسية من علي البليهي في الدقيقة 90+6.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 3 نقاط، في المركز الثاني بالمجموعة السادسة، وبفارق الأهداف عن المنتخب التايلاندي، فيما ظلّت عمان من دون نقاط بالمركز الثالث، بفارق الأهداف عن قيرغيزستان التي تتذيل جدول الترتيب.

ماذا قال الجمهور السعودي بعد الفوز على عمان؟

وعقب نهاية المباراة، امتدح الجمهور السعودي لاعبيه، وتوجهت كلمات الإشادة بشكل خاص للمدافع علي البليهي صاحب هدف الانتصار، وكذلك للثنائي عبد الرحمن غريب وفيصل الغامدي، بعد أن كان لهما دورًا كبيرًا في تغيير شكل أداء المنتخب السعودي، عقب دخولهما في الشوط الثاني.

وكتب أحد المُغردين من خلال حسابه الشخصي على منصة "إكس": "البليهي يستحق الحصول على شارة القيادة خلال الوقت الحالي، يملك شخصية قوية ويُجيد اللعب تحت الضغط، حتى تصريحاته بعد المباراة بها الكثير من الحكمة"، فيما أكد مشجع آخر أن البليهي هو رجل الأوقات الصعبة.

كما تغنى الجمهور السعودي بما قدمه غريب خلال اللقاء، وقال أحدهم إن هدفه في الشباك العمانية لا يُسجله إلا الأساطير، على غرار نجم النصر السابق ماجد عبد الله، موضحًا: "بين زمن ماجد عبد الله وزمن عبد الرحمن غريب يكمن الإبداع، فكلاهما يصنع الفرح. ما أشبه الليلة بالبارحة!".

كذلك نال فيصل الغامدي إشادة الجمهور السعودي وأكد كثيرون أن لاعب وسط الاتحاد غيّر شكل أداء الأخضر بعد اشتراكه، وكانت إحصائياته مميزة للغاية، سواء على الصعيد الدفاعي أو الهجومي، مُطالبين بضرورة لعبه بصورة أساسية خلال المباريات المقبلة.

ويسعى المنتخب السعودي خلال كأس آسيا 2023 لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996، علمًا أن "الصقور الخضر" ظفروا بالبطولة القارية 3 مرات مسبقًا.

لقطة من مباراة السعودية وعمان في كأس آسيا 2023


ويلعب المنتخب السعودي أمام قيرغيزستان خلال الجولة المقبلة في البطولة الآسيوية، فيما يلتقي المنتخب العماني مع نظيره التايلاندي، وذلك يوم الأحد 21 يناير الجاري.

شارك: