الجزائر والسعودية تتعثران في مستهل دورة الألعاب العربية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-03 01:21
لقطة من مباراة الجزائر وعمان في دورة الألعاب الرياضية العربية الجزائر 2023 (Facebook/UAFAac)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض المنتخب العماني لكرة القدم نتيجة التعادل السلبي (0-0) على نظيره الجزائري في الجولة الأولى ضمن المجموعة الأولى من دورة الألعاب الرياضية العربية، في المباراة التي أقيمت على ملعب 19 مايو بمدينة عنابة شرقي الجزائر.

وتنطلق دورة الألعاب العربية الـ15 بالجزائر بشكل رسمي يوم الخامس من يوليو/ تموز الجاري، من خلال إقامة حفل الافتتاح على ملعب "5 جويلية" بالعاصمة وتستمر حتى يوم 15 من الشهر ذاته، على أن تحتضن 5 مدن مختلف المسابقات في 22 اختصاصًا رياضيًا؛ منها 3 اختصاصات يشارك بها رياضيو ذوي الهمم.

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، رغم التفوق الطفيف في الاستحواذ على الكرة لمصلحة المنتخب الجزائري، لكن ذلك لم يؤثر على دفاع عمان الذي ظل صامدًا أمام هجمات رفاق محمد آيت الحاج، في حين كان منتخب عمان قريبًا جدًا من تسجيل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من المواجهة.

وفي المباراة الثانية من المجموعة الثانية، حقق المنتخب السوداني فوزًا كبيرًا على نظيره اللبناني بنتيجة 3-0، ليتصدر المجموعة بجدارة برصيد 3 نقاط، بينما يأتي منتخبا الجزائر وعمان في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة ومنتخب لبنان رابعًا بدون نقاط.

وسجل ثلاثية السودان كل من محمد نوح الجازولي في مناسبتين، وسليمان عز الله سليمان، فيما عجز لاعبو لبنان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهم على مدار المواجهة إلى أهداف.

سوريا تفرض التعادل على السعودية في المجموعة الثانية

وفي مباريات المجموعة الثانية، فرض المنتخب السوري نتيجة التعادل (1-1) على نظيره السعودي، في المواجهة التي احتضنها ملعب محمد حملاوي بمدينة قسنطينة.

وتقدم المنتخب السوري في النتيجة أولًا خلال الشوط الأول عن طريق مارديك مارديكيان، لكن صهيب الزيد تمكن من إدراك التعادل لمنتخب السعودية في الشوط الثاني.

وفي المباراة الثانية للمجموعة ذاتها، تعادل المنتخبان الفلسطيني والموريتاني بنتيجة 1-1، على ملعب حملاوي بقسنطينة، لتتعادل بذلك المنتخبات الأربعة في عدد النقاط برصيد نقطة واحدة لكل منها.

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، حيث سجل علي ربعي للمنتخب الفلسطيني، فيما سجل أحمد الشيخ الولي هدف موريتانيا، في حين لم يعرف الشوط الثاني تسجيل أي هدف رغم الفرص التي أتيحت للفريقين.

شارك: