الجزائر.. مشاركة واحدة أجهضتها مفاجأة نيوزيلندية

2021-06-08 09:01
وفاق سطيف صاحب المشاركة الجزائرية الوحيدة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان وفاق سطيف النادي الجزائري الوحيد الذي حظي بشرف المشاركة في كأس العالم للأندية، التي وصلت إلى نسختها رقم 17 منذ إطلاقها بصيغتها الجديدة سنة 2000، ويبقى الوفاق إلى حد الآن النادي الجزائري الوحيد الذي بلغ العالمية، ما جعل جماهيره تطلق لقب "العالمي" على فريقها.

مشاركة بطل الجزائر في ثماني مناسبات كانت في النسخة رقم 11 التي جرت في المغرب في الفترة الممتدة من 10 إلى 20 كانون الأول/ ديسمبر 2014، بفضل تتويجه بلقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية في التاريخ والأولى تحت مسماها الجديد، بعد أن كان تتويجه الأول سنة 1987.

وتوج الوفاق بلقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا عقب تخطيه لكبار القارة السمراء في تلك الفترة، وعلى رأسهم الترجي التونسي وتي بي مازيمبي الكونغولي، الذي نشط في نهائي النسخة السابعة لكأس العالم للأندية بالإمارات سنة 2010، وخسر أمام إنتر ميلان بثلاثية نظيفة.

وراهن الجزائريون على تألق أشبال المدرب، خير الدين مضوي في مونديال الأندية بالمغرب، لكن الصدمة كانت كبيرة بعد أن خسروا على عكس التوقعات أمام نادي أوكلاند سيتي من نيوزيلندا بهدف دون رد في لقاء دور الثمانية، بعد أن استصغروا المنافس، ما حرمهم من التأهل إلى الدور نصف النهائي.

ولو أن تطورات هذه البطولة أكدت أن النادي النيوزيلندي كان مفاجأة مونديال الأندية وحصانها الأسود، فبعد أن أخرج ممثل منظم البطولة النادي التطواني المغربي ثم وفاق سطيف، خسر لقاء نصف النهائي بعد الوقت الإضافي أمام ممثل الأرجنتين سان لورنزو، قبل أن يحتل المركز الثالث بعد تغلبه على نادي كروز آزول المكسيكي بركلات الترجيح.

وأنهى الوفاق مشاركته في كأس العالم للأندية في المركز الخامس بعد فوزه في المباراة الترتيبية على نادي وسترن سيدني الأسترالي بركلات الترجيح، في وقت انتهت فيه المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما، ولو أن حسرة زملاء مهاجمه السابق والحالي للوكرة القطري، محمد بن يطو كانت كبيرة جدا، لأنهم كانوا قادرين على تسجيل نتيجة أفضل.

ويبقى الجزائريون ينتظرون المشاركة المقبلة للنوادي الجزائرية في أغلى مسابقة عالمية بالنسبة إليهم، والتي قد تطول لسنوات أخرى في ظل عجز الأندية الجزائرية عن الفوز بلقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا المستعصي عليها، بدليل تتويج وفاق سطيف فقط بهذا اللقب خلال العشرين سنة الأخيرة، التي تمثل عمر كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: