الجزائر تتجاوز الصومال ومصر تصعق جيبوتي في تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-16 22:08
التشكيلة الأساسية للمنتخب الجزائري أمام الصومال (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الجزائري، اليوم الخميس 16 نوفمبر/تشرين الثاني، فوزًا سهلًا (3-1) أمام ضيفه الصومالي في الجولة الأولى عن المجموعة السابعة لتصفيات كأس العالم 2026.

وبدأ "الخضر" المباراة بقوة، وتمكنوا من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة (2) بهدف سجله أحمد عبد الله عبدي لاعب منتخب الصومال بالخطأ في مرماه، ثم في الدقيقة (31) نجح المهاجم بغداد بونجاح في مضاعفة النتيجة لـ "محاربي الصحراء" بتسجيله الهدف الثاني.

وخلال الشوط الثاني نجح المنتخب الصومالي في تذليل الفارق عن طريق هدف سجله لاعبه عصام عظيم أباتري في الدقيقة (65)؛ لكن إسلام سليماني أضاف الهدف الثالث للجزائر في الدقيقة (80).

وبهذا الانتصار تصدر "الخضر" مجموعتهم السابعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن ملاحقهم موزمبيق الفائز بملعب بوتسوانا، وذلك قبل أن يتقابل المنتخبان، يوم الأحد القادم 19 نوفمبر/تشرين الثاني، في الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026.

وعاد المنتخب الموزمبيقي بالفوز (2-3) من ملعب مضيفه البوتسواني.

وتقدمت "الأفاعي السوداء" (لقب منتخب الموزمبيق) بهدفين في هذه المباراة سجلهما سليسيو بوكي وستانلي في الدقيقتين (14) و(52) على التوالي؛ لكن منتخب بوتسوانا المضيف تمكن من تذليل الفارق بهدفٍ سجله اللاعب مولاودي تيهاليفانغ في الدقيقة (74).

وفي الدقيقة (75) استطاع منتخب موزمبيق تسجيل الهدف الثالث عبر لاعبه جوناثان مويمو، ورغم تسجيل بوتسوانا للهدف الثاني في الدقيقة (85) موغاكولودي نغيلي في الدقيقة (85)، فإن ذلك لم يمنع موزمبيق من الفوز وحصد النقاط الثلاثة في أولى مبارياتها ضمن تصفيات مونديال 2026، لتحتل بذلك المركز الثاني في مجموعتها السابعة برصيد 3 نقاط خلف المتصدرة الجزائر.

محمد صلاح يتوهج بـ "سوبر هاتريك" مع مصر

وضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026، صعق المنتخب المصري ضيفه جيبوتي (6-0).

وتألق محمد صلاح نجم نادي ليفربول من جانب منتخب "الفراعنة" بتسجيله الهدف الأول في (17)، ثم إضافته الهدف الثاني في الدقيقة (22) عن طريق ركلة جزاء.

وفي بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة (48)، تمكن محمد صلاح من إضافة الهدف الثالث للمنتخب المصري، وبعدّها وقّع الرابع في الدقيقة (70)،  ليسجل "سوبر هاتريك"، ويصل إلى هدفه رقم 15 في تصفيات كأس العالم كأفضل هداف مصري في تصفيات المونديال، متجاوزًا رقم محمد أبو تريكة صاحب الـ 14 هدفًا.

وكان للمهاجم مصطفى محمد نصيب من مهرجان منتخب "الفراعنة" التهديفي بعد تسجيله الهدف الخامس في الدقيقة (74)، ثم أضاف محمود تريزيغيه الهدف السادس في الدقيقة 89. وبفوزه الثقيل، خطف المنتخب المصري صدارة المجموعة الأولى بـ 3 نقاط.

السودان يكتفي بالتعادل على ميدانه

واكتفى المنتخب السوداني بالتعادل (1-1) أمام ضيفه التوغولي في المجموعة الثانية. وكان "صقور الجديان" السبّاقين بافتتاح باب التسجيل بهدف سجله اللاعب محمد عيسى في الدقيقة (17) عبر ركلة جزاء؛ لكن منتخب توغو، تمكن من إدراك التعادل بهدف من توقيع اللاعب في كيفين دينكي في الدقيقة (43).

ووضع هذا التعادل المنتخب السوداني في المركز الثالث بمجموعته برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل منتخب توغو المرتبة الثانية بنفس العدد من النقاط، ويحتل منتخب الكونغو الديموقراطية صدارة المجموعة مؤقتًا بـ 3 نقاط بعد فوزه، أمس الأربعاء، أمام موريتانيا (2-0).

وأجريت، اليوم الخميس، مباراتان ضمن المجموعة السادسة، حيث تصدّر المنتخب البوروندي صدارة هذه المجموعة مؤقتًا بعد تغلبه (3-2) على ضيفه الغامبي، فيما فاز منتخب الغابون (2-1) على كينيا، ليحتل المركز الثاني لمجموعته السادسة.

وشهدت المجموعة الثالثة مفاجأةً من العيار الثقيل، تمثلت في تعادل المنتخب النيجيري على أرضه وأمام جمهوره (1-1) أمام منتخب ليسوتو المتواضع.

شارك: