الجزائري قادري يعود للتوّهج ببلجيكا ويغازل جمال بلماضي

2023-02-25 15:14
الجزائري عبد القهار قادري لاعب كورتري البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري الواعد، عبد القهار قادري، إلى التّوهج من جديد مع فريقه كورتري البلجيكي، خلال الأيام القليلة الماضية، بعد فترة غياب طويلة بداعي الإصابة، ما جعله يحصد عبارات الثناء والإشادة من طرف المتابعين ووسائل الإعلام البلجيكية، ويطرق مرةً أخرى أبواب منتخب الجزائر الأول، بقيادة المدير الفني جمال بلماضي.

وسجل قادري (22 عامًا) هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة، يوم الجمعة، في المباراة التي تعادل فيها فريقه أمام نادي زولت فاريجيم (3-3) في الأسبوع الـ26 من الدوري البلجيكي، بعد أن كان قد تألق قبلها في مباراة القمة أمام أندرلخت (2-2)، حيث سجل هدفًا واُختِير رجل المباراة وأفضل لاعب في الأسبوع الـ25 من الدوري البلجيكي.

وكان قادري قد تعرض شهر يوليو/ تموز الماضي (خلال فترة التحضيرات الموسمية) إلى قطع في الرباط الصليبي للركبة، وخضع لتدخل جراحي أبعده عن الملاعب لحوالي 6 أشهر كاملة، وعلى وجه التحديد 166 يومًا، ضيّع خلالها فرصة المشاركة في 18 مباراة، قبل أن يعود للمشاركة بانتظام في مباريات كورتري منذ تاريخ 15 يناير/ كانون الثاني الماضي.

ومنذ ذلك التاريخ خاض خريج أكاديمية نادي بارادو الجزائري (لا ماسيا الجزائر)، 8 مباريات في الدوري البلجيكي، منها 7 أساسيًّا وواحدة بديلًا، نجح خلالها في تسجيل 3 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة واحدة، ما جعله محط أنظار المتابعين وإشادة وسائل الإعلام التي وصفته باللاعب الواعد.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن قادري مُرشَّح للانتقال إلى نادٍ آخر، اعتبارًا من الموسم المقبل، وذلك في ظل اهتمام الكثير من أندية الدوري الفرنسي بخدماته، على خطى مواطنه يوسف عطال، الذي انتقل من الجزائر نحو كورتري وبعدها إلى نادي نيس الفرنسي، ليصبح من أبرز نجوم "الليغ 1"، رغم كابوس الإصابات الذي يلاحقه.

ويتوقع الكثير من المتابعين أن يعود عبد القهار قادري إلى خيارات المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، بمناسبة معسكر مارس/ آذار القادم، بمناسبة مواجهتي النيجر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وكان قادري ضمن خيارات بلماضي، خلال معسكر شهر يونيو/ حزيران من العام الماضي، حيث جلس بديلًا في مواجهتي أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، قبل أن يشارك بديلًا في ودية إيران (فوز الجزائر بهدفين لهدف) لمدة 61 دقيقة.

وتسببت إصابة قادري بعد ذلك، في استبعاده من تشكيلة منتخب "محاربي الصحراء" خلال معسكري شهري تشرين الأول/ أكتوبر وتشرين الثاني/ نوفمبر الماضيين، قبل أن يعود إلى التوّهج من جديد وللتنافس على مكانة في منتخب الجزائر، لا سيما في ظل رغبة بلماضي في الاستنجاد بلاعبين جدد.

شارك: