الجزائريون يسخرون من عوار... وآخرون: قصته انتهت معنا

2021-06-08 09:01
حسام عوار لاعب أولمبيك ليون الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

سخر الجزائريون من اللاعب الفرنسي ذي الأصول الجزائرية حسام عوار، بعد التصريحات التي أطلقها بشأنه المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، لتبرير استبعاده من قائمة "الديكة" المعنية بخوض ثلاث مباريات هذا الشهر.

ويستعد المنتخب الفرنسي لخوض ثلاث مباريات، الأولى ودية أمام نظيره الفنلندي يوم 11 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، ثم يواجه المضيف البرتغالي والزائر السويدي في الـ14 والـ17 من نفس الشهر تواليا لحساب مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وصنف الجزائريون الذين أشعلوا مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات ديشامب بـ"المهينة" و"المستحقة" في حق لاعب أولمبيك ليون، فقد قال مدرب "الديكة": "هناك العديد من اللاعبين الذين يملكون نفس مواصفاته.. !"، وتابع: "لقد رأيت ما يملكه، وأعتقد أن هناك لاعبين يقدمون لي ضمانات أحسن منه...، وضعته تحت تصرف المنتخب الأولمبي".

وأثار عوار جدلا واسعا وسط الجزائريين عندما فضل المنتخب الفرنسي على حساب الجزائر شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، ما عرضه لانتقادات لاذعة، غذتها تصريحاته بعد أول استدعاء فرنسي: "أشعر بفخر كبير بما يحدث، وكنت في غاية السعادة عندما تلقيت الخبر".

وضيّع اللاعب فرصة المشاركة في معسكر منتخب فرنسا في سبتمبر بسبب إصابته بفيروس كورونا، قبل أن يحضر معسكر شهر تشرين الأول/أكتوبر. وقد أرجعت والدة عوار سبب اختيار نجلها تمثيل فرنسا على حساب الجزائر، لتأخر رئيس اتحاد الكرة الجزائري في التواصل معه، لافتة إلى أن الاتصال الجزائري جاء بعدما حسم قراره النهائي باللعب للديوك، وهو ما نفاه الجزائريون.

أما جمال بلماضي المدير الفني لـ"محاربي الصحراء"، فكان واضحا في هذه النقطة، وأكد: "عوار كان دائما يحلم باللعب مع فرنسا". وقد ضحك الجزائريون كثيرا على عوار، وأكدوا أنه يستحق هذه المعاملة من الفرنسيين، لأنه فرط في الجزائر، واختار اللعب لمنتخب لن يمنحه الفرصة مستقبلا، وهو الذي طالته انتقادات فرنسية خلال مشاركته في ودية أوكرانيا الشهر الماضي، المباراة الوحيدة التي لعبها.

وعلق مغردون بازدراء على خبر إبعاد عوار عن المنتخب الفرنسي، في حساب موقع "لاغازيت دو فينيك" الجزائري، وقال أحدهم: "وداعا منتخب فرنسا..حضّر نفسك لمشاهدة كأس العالم في التلفزيون.."، وكتب آخر: "لم يتحمل مسؤولية قراره..إنه يستحق ذلك..".

شارك: