التونسي هنيد لـ WinWin: سعيد بمواجهة فاردي في "اليوروباليغ"

2021-06-08 09:01
نسيم هنيد يسير بخطى ثابتة نحو العالمية (WinWin)
Source
+ الخط -

نسيم هنيد اكتشاف جديد في الكرة التونسية، ويتوقع الكثيرون أن يكرر هذا المدافع سيرة نجم المنتخب التونسي وأياكس أمستردام الهولندي حاتم الطرابلسي. ونسيم لاعب النادي الصفاقسي ومنتخب نسور قرطاج؛ طرق أبواب الاحتراف من بوابة أيك أثينا العريق، وبات واحدا من العناصر الأساسية لهذا الفريق. وسيسجل هنيد أول ظهور له الخميس في مسابقة "يوروباليغ" مع فريقه اليوناني أمام ليستير سيتي .

موقع WinWin حاور هنيد، وسأله عن تجربته الاحترافية الجديدة، ومشواره مع المنتخب التونسي و عن مسائل أخرى تهم الكرة العربية.

نسيم صف لنا الأجواء في اليونان مع أيك أثينا؟
 

الحمد الله، أحاول التأقلم مع الأجواء الجديدة، وهي أجواء مختلفة عن وطني تونس، ونظام الحياة في ناد محترف في أوروبا تجربة جديدة في حياتي بعد تجربة فريقي الأم النادي الصفاقسي التونسي، سعادتي كبيرة بالمشاركة كلاعب أساسي مع "أيك".

ماذا عن  الصعوبات التي اعترضتك في اليونان؟ 

الأجواء مختلفة هنا، ولكن أكثر شيء معقد هو اللغة اليونانية التي ما زالت تمثل عائقا أمامي، ومع تقدم الوقت سوف أتغلب على هذه المشكلة وأتعلم اللغة اليونانية، وبشكل عام يمكن مخاطبة بعض اللاعبين والجهاز الفني باللغة الفرنسية.

ما سر اختيارك لنادي أيك اليوناني على الرغم من وجود عروض أخرى وخاصة من فرنسا؟

 اخترت "أيك" والتجربة اليونانية؛ لأن هذا الفريق سيمثل اليونان في مسابقة "اليوروباليغ"، وكان حلمي وهو حلم كل لاعب المشاركة في مسابقة أوروبية؛ حتى أرفع رصيدي في بورصة الاحتراف في أوروبا، وهذا يفسر رحيلي إلى اليونان.

ما العروض الخليجية التي قدمها لك مدير أعمالك؟

تلقيت عرضا من نادي الكويت الكويتي وكان مغريا، ولكن التجربة الأوروبية أهم بكثير بسبب المشاركات الأوروبية.

لاحظنا أنك لا تلعب باستمرار في التشكيلة الأساسية ولم تلعب إلى حد الآن في اليوروباليغ؟ هل ستظهر اليوم؟ 
هناك حالة من الرضا من قبل مدرب الفريق على أدائي، وكنت وراء ضربة الجزاء التي أهدتنا الانتصار في الدوري في المباراة الأخيرة، وأعتقد أنني سأكون ضمن التشكيلة التي ستشارك الخميس ضد ليتسر سيتي في "اليوروباليغ". وخضت حتى الآن 4 مباريات كلاعب أساسي، ولم ننهزم، وتلقت شباكنا هدفا واحدا. وهذه الأرقام تؤكد البداية القوية لنادي "أيك". ومشاركتي أمام ليستير الإنجليزي ستكون تحقيقا للحلم الكبير، وسأنال الشرف بمواجهة الهداف الإنجليزي الكبير جيمي فاردي. كنت أنتظر هذه اللحظة في كأس العالم عندما واجهنا فيها فاردي في مباراتنا ضد منتخب إنجلترا، ولم تُكتب لي المشاركة في تلك المباراة.

وما أحلامك الأخرى التي ترجو أن تتحقق على أرض الواقع؟ هل تحلم باللعب لنادٍ أوروبي آخر؟

بالعمل و الاجتهاد تتحقق الأحلام و ليس بالكلام والتمني، أسعى أن أكون في البطولة الإيطالية خلال الأعوام القادمة من بوابة فريق طفولتي روما. 

بوصفك مدافعا؛ من ترى أفضل مدافع في العالم حاليا؟ 

من دون أدنى شك هو سرجيو راموس مدافع ريال مدريد، ثم يأتي فان دايك مدافع ليفربول.


عودة إلى شجون الكرة التونسية؛ برأيك ما سبب تراجع حضور اللاعب التونسي في أوروبا؟

الأندية التونسية تتحمل سبب هذا التراجع؛ لأنها تحدد مبالغ خيالية، ومن هنا جاء انكماش الأندية الأوروبية خاصة بعد أزمة كورونا.

لكن يبقى أمل في نجاح لاعبين تونسيين في الدوريات الأوروبية؟

نعم و الأمثلة كثيرة؛ أذكر منهم محمد أمين بن عمر لاعب النجم الساحلي، وهاني عمامو لاعب الصفاقسي، وطه ياسين الخنيسي هداف الترجي. 

ماذا عن المنتخب التونسي؟ لماذا تغيبت عن المعكسر الأخير الخاص بمباراتي السودان ونيجيريا؟ 

 يعود تغيّبي إلى اختيارات المدرب الوطني منذر الكبير، وأحترم قراره، وعليّ مواصلة العمل من أجل كسب ثقة المدرب.

 هل تعتقد أن منتخب تونس الحالي قادر على الفوز بلقب  كأس إفريقيا؟

بصراحة المنافسة شرسة في القارة الإفريقية وقوية للغاية، ونلت شرف المشاركة في كأس إفريقيا في مصر، ولعبت لقاء نيجيريا على المركزين الثالث والرابع، وشعرت أن كأس إفريقيا ليست سهلة والمنتخب الذي يريد أن يحقق اللقب يجب أن تكون صفوفه مكتملة، ويمتلك دفاعا صلبا وهدافا وحارس مرمى، وهو ما كان متاحا لمنتخب الجزائر لكي يفوز باللقب.

نشكرك على مشاركتك في الحديث إلينا، ونرجو لك التوفيق...


 أشكر موقعكم على هذا الاهتمام، وقد نلت شرف الحديث معكم، فأنتم أول وسيلة إعلامية أتواصل معها بعد انتقالي للعب في اليونان، كما أغتنم الفرصة لأشكر جماهير النادي الصفاقسي التي وقفت إلى جانبي والجماهير التونسية وكل من دربني واهتم بي، وخاصة الهولندي رودي كرول الذي تعلمت منه الكثير. وأدعو الله أن يحمينا من مخاطر فيروس كورونا.

شارك: