التونسي الخليفي يخلف ستوريدج في بيرث الأسترالي

2022-09-16 22:54
أرشيفية- سليم الخليفي بقميص نادي زيوريخ السويسري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بيرث غلوري الأسترالي، ليلة الخميس 15 أيلول/ سبتمبر، عن تعاقده مع الجناح التونسي سليم الخليفي، لمدة موسم واحد في صفقة انتقال حرّ، لتعويض مكان مهاجمه، الدولي الإنجليزي السابق لنادي ليفربول دانييل ستوريدج، الذي رحل عن النادي في وقت سابق.

وسيخوض الدولي التونسي السابق، تجربة جديدة في أستراليا من بوابة نادي بيرث غلوري، بهدف بعث مشواره من جديد، بعدما بقي دون منافسة في الفترة الماضية عقب نهاية عقده مع نادي زيوريخ السويسري.

واحتل النادي الجديد للخليفي، المركز 12 والأخير في ترتيب الدوري الأسترالي في الموسم الماضي، لكنه سيظل ينافس في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم (لا يوجد سقوط في الدوري الأسترالي)، ويأمل الخليفي أن يقدم موسما كبيرا ويساهم في عودة ناديه إلى المراتب المتقدمة.

وسبق للخليفي، أن مثل منتخب تونس الأول في مناسبتين، وكان ذلك في أيلول/سبتمبر عام 2019، بمناسبة المواجهتين الوديتين أمام كل من موريتانيا وكوت ديفوار، بعدما لعب سابقا مع مختلف فئات المنتخب السويسري العمرية بمجموع 47 مباراة سجّل فيها 4 أهداف.

مسيرة اللاعب الاحترافية

 بدء سامي الخليفي، مسيرته الكروية في نادي لوزان سبورت السويسيري، الذي تكوّن فيه، قبل أن يحمل ألوانه الفريق الأول بين عام 2011 و2014، شارك معه في 76 مواجهة.

نادي بيرث غلوري الأسترالي يرحّب بسليم الخليفي

وخاض صاحب 28 سنة تجربة في نادي  نادي آينتراخت براونشفايغ الألماني سنة 2014، أين قضى ثلاث سنوات ونصف هناك، لعب خلالها 86 مباراة وسجل فيها 11 هدفا وقدم لزملائه 12 تمريرة حاسمة.

وعاد الخليفي سنة 2018، إلى الدوري السويسري، من بوابة نادي زيوريخ، أين خاض معه 53 مباراة سجل فيها ثمانية أهداف وقدم خلالها سبع تمريرات حاسمة.

شارك: