التعاون السعودي يتفق مع كارتيرون ويسخر من الزمالك

2021-06-08 09:01
الفرنسي باتريس كارتيرون (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

تعاقد نادي التعاون السعودي مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، بعد رحيله غير المتوقع عن الزمالك المصري الذي يستعد لخوض نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. وأكد التعاون المشارك في دوري أبطال آسيا في الدوحة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" مساء الأربعاء تعاقده مع المدرب الفرنسي: "وقعت إدارة النادي مبدئيا مع كارتيرون لقيادة الفريق الأول لمدة موسمين قادمين، حيث سيتم توقيع العقد النهائي بين الطرفين في قطر عند وصول المدرب".

وأثارت تغريدة من محمد القاسم رئيس التعاون، صاحب المركز الثاني عشر الموسم الماضي في السعودية، غضب إدارة الزمالك: "هذا التعاون يا سادة إلي يبيه (ما يريد) يصير والي يأمر عليه يتم". واعتبر مرتضى منصور رئيس الزمالك في حديث تلفزيوني لبرنامج "أوضة اللبس" مع النجم السابق أحمد حسام "ميدو" أن ما حدث مع كارتيرون من التعاون غير مشروع، مضيفا أن المدرب الفرنسي "كاذب وخائن وهرب من الزمالك.. قفز من النافذة، أصر على مشكلته النفسية نافيا أن يكون متعاقداً مع فريق آخر".

وكان الزمالك قَبِل استقالة كارتيرون، لاعب رين وليون سانت اتيان الفرنسي السابق، "لظروف خاصة" وعيّن طارق يحيى خلفا له بشكل موقت، وذلك بحسب ما أعلن منصور الأربعاء. واتخذ كارتيرون (50 عاما) مساء الثلاثاء قرار الاستقالة من مهامه مع الفريق وفسخ عقده من طرف واحد، مع سداد الشرط الجزائي في عقده بقيمة 250 ألف دولار.

وتولى كارتيرون، المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2015 مع مازيمبي الكونغولي الديمقراطي وصاحب الخبرة الكبيرة في الكرة الإفريقية، المهمة خلفا للصربي ميلوتين سريدويفيتش "ميتشو" في بداية الموسم الحالي، وقاد الزمالك للفوز بالكأس السوبر الإفريقية على حساب الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا في العاصمة القطرية الدوحة بنتيجة 3-1.

كما توج مع الزمالك بالكأس السوبر المحلية لموسم 2018-2019 على حساب الأهلي بطل الدوري، بركلات الترجيح في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في شباط/فبراير الماضي، إضافة إلى قيادته الفريق للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث يتواجه مع الرجاء البيضاوي المغربي ذهابا في 17 تشرين الأول/أكتوبر في الدار البيضاء، وإيابا في 24 منه في القاهرة.

شارك: