شاهد | رسالة قوية من جماهير الاتحاد قبل بداية مباراة التعاون

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 22:36
أرشيفية - تحية لاعبي الاتحاد لجماهيرهم في مباراة الخليج ببطولة دوري روشن السعودي موسم 2022-23 (X/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجهت جماهير الاتحاد رسالة قوية إلى لاعبي الفريق، قبل انطلاق مباراة التعاون التي يحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الجمعة 5 أبريل/ نيسان، ضمن الجولة الـ27 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وجاء الحضور الجماهيري ضعيفًا في مدرجات "الجوهرة المشعة"، إضافة إلى قيام مجموعة "الألتراس" بإدارة ظهورهم للاعبي الفريق، أثناء ترديد نشيد النادي، في إشارة واضحة إلى حزن عشاق الاتحاد على تراجع النتائج خلال الموسم الحالي.

ويشهد الموسم الحالي تراجعًا في نتائج الاتحاد محليًّا وقاريًّا، حيث ودّع "العميد" بطولة دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، بعد الخسارة من الهلال ذهابًا وإيابًا بثنائية نظيفة، كما تراجع ترتيب "النمور" في بطولة دوري روشن السعودي، والتي تُوج النادي الجداوي بلقبها في الموسم الماضي 2022-23.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع بجدول ترتيب مسابقة دوري روشن السعودي، برصيد 46 نقطة، بفارق الأهداف عن التعاون صاحب المرتبة الخامسة، فيما يتصدر الهلال المسابقة برصيد 74 نقطة، بفارق 12 نقطة عن النصر الوصيف، فيما يمتلك النادي الأهلي 48 نقطة بالمركز الثالث.

الاتحاد يسعى إلى إنقاذ موسمه

ويبحث الفريق الاتحادي عن المنافسة بقوة خلال بطولة كأس السوبر السعودي، التي تُقام في الإمارات شهر أبريل/ نيسان الجاري، وسيلعب في نصف النهائي أمام نادي الوحدة، فيما ستكون المواجهة الأخرى ناريةً بين قطبي الرياض الهلال والنصر.

كما يحاول الاتحاد الظفر بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، ويلعب الفريق في نصف النهائي أمام الهلال، يوم 30 أبريل المقبل، وفي نفس اليوم، يواجه النصر منافسه الخليج.

وخلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، تعاقد الاتحاد مع عديد اللاعبين الأجانب، لكن لم يُقدم غالبيتهم المردود المُنتظر، وعلى رأسهم البرازيلي فابينيو، والفرنسي كريم بنزيما، والبرتغالي جواو فيليبي "جوتا".

مارسيلو غاياردو نادي الاتحاد السعودي كريم بنزيما دوري روشن (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


كما تعاقد الاتحاد في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي مع الظهير الأيمن فواز الصقور، والحارس محمد المحاسنة، والمدافع سعد الموسم، ومتوسط الميدان حامد الغامدي، والجناح الهجومي أحمد الغامدي.

ويقود الأرجنتيني مارسيلو غاياردو تدريب الاتحاد منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي أُقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

وبشكل عام، لعب الاتحاد مع غاياردو 21 مباراة عبر كل المسابقات، وحقق الفوز 12 مرة، وتعادل في مباراتين، وخسر 7 مواجهات، وسجل الفريق 40 هدفًا، واهتزت شباكه 32 مرة.

شارك: