التش نجم الموسم في السودان

2021-06-08 09:01
التش يتوسط سيف الدمازين وأحمد موسى تمبش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج صانع ألعاب المريخ محمد حامد التش بجائزة نجم الموسم في السودان عن الموسم الرياضي 2019/ 2020 في عملية استفتاء واسعة، وذلك بعد أن قاد فريقه المريخ للقب الدوري للمرة الثالثة تواليا، كما أنه شارك أساسيا في منتخب السودان بقيادة الفرنسي هوبيرت فيلود. واكتسح النجم السوداني التصويت الذي تم بواسطة الجماهير والمدربين والإعلام الرياضي.


ونال على عبد الله أبوعشرين جائزة أفضل حارس مرمى خلال نفس الاستفتاء، وانتقل الحارس المخضرم من المريخ إلى الهلال في صفقة قياسية، ونال أحمد موسى تمبش لاعب الأمل عطبرة، المنتقل للمريخ في فترة الانتقالات الشتوية الآخيرة، جائزة أفضل مدافع، فيما نال عبد الرؤوف يعقوب جائزة أفضل لاعب وسط، وظفر سيف الدمازين لاعب مريخ الفاشر، الذي انتقل للمريخ مؤخرا، بجائزة أفضل مهاجم، وذهبت جائزة أفضل حكم للدولي الفاضل أبوشنب، وتوج المغربي خالد هيدان المدير الفني لهلال التبلدي بجائزة أفضل مدرب، وقاد هيدان فريقه للمركز الثالث وحجز مقعده مبكرا في كأس الكونفدرالية.

وجرى حفل تكريم نجوم الموسم مساء السبت في قاعة الصداقة بالخرطوم، وسط حضور كبير من قادة اتحاد الكرة والوسط الرياضي وشخصيات مهمة. وحظى تتويج التش باهتمام بالغ من جماهير المريخ، كما أن النجم الشاب يحظى أيضا باهتمام كبير من الإعلام الرياضي على اختلاف ميوله في السودان، حتى أن مشجعي الهلال يتحدثون عنه بتقدير كبير في مشهد غير مألوف قياسا بحدة التعصب بين الناديين.


ويرى محمد موسى، مدرب منتخب الشباب السوداني، أن التش يستحق اللقب، مؤكدا أنه أفضل موهبة سودانية في آخر20 عاما، وذهب إبراهومه مدرب نادي الخرطوم الوطني في الاتجاه ذاته ونصّب لاعب المريخ الشاب التش نجما فوق العادة، مبينا أنه يمثل أيقونة الجيل الحالي من اللاعبين.

شارك: