التركي بوراك يلماز يعتزل دوليًا بعد الإخفاق أمام البرتغال

2022-03-25 15:33
التركي بوراك يلماز لاعب ليل الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتزل قائد المنتخب التركي لكرة القدم بوراك يلماز (36 عامًا)، اللعب الدولي بحسب تصريحات اللاعب، الجمعة 25 مارس/ آذار، في أعقاب مباراة منتخب بلاده تركيا أمام نظيره البرتغالي في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022.
 

وأهدر يلماز ركلة جزاء في الدقيقة 84 أمام البرتغال، كانت كفيلة بتعديل الكفة إلى 2-2 والذهاب بالمباراة إلى الأشواط الإضافية، لكن المهاجم المخضرم لنادي ليل الفرنسي أرسل الكرة فوق عارضة الحارس دييغو كوستا، لتنتهي المباراة بفوز البرتغال 3-1.
 

وضربت البرتغال موعدًا في نهائي الملحق يوم الثلاثاء 29 مارس/ آذار، مع مقدونيا الشمالية التي تغلبت بدورها على إيطاليا (بطلة أوروبا) بهدف وحيد سجله أليكسندر ترايكوفسكي في الوقت بدل الضائع. 

بوراك يلماز: لا زلت في حالة صدمة.. أنا آسف للغاية
 

وقال يلماز، بحسب ما نشرته شبكة "beINSPORTS" القطرية عقب اللقاء: "لا أعرف كيف لم أسجلها! ما زلت في حالة صدمة، أزعجنا المشجعين، أنا آسف، في غاية الأسف، لقد كانت الفرصة الأخيرة لي للعب في كأس العالم، اعتبارًا من اليوم انتهى الأمر".
 

يضيف يلماز الذي سجّل 7 أهداف مع ليل بالموسم الحالي: "لا أريد الرحيل عقب مباراة كهذه، لكن لا أعتقد أن استمراري مع المنتخب التركي قرار صائب أيضًا.. أشكر مدربي، وقرار الاعتزال ليس عاطفيًا، إنه المنطق، لكن إن ساءت الأحوال سوف أتدخل للمساعدة".

مسيرة ذهبية لبوراك يلماز مع المنتخب التركي
 

منذ الظهور الأول له ضد أذربيجان عام 2006 رفقة المدرب السابق فاتح تيريم، خاض يلماز 77 مباراة دولية مع المنتخب التركي، منها نسختان لكأس أمم أوروبا عامي 2016 و2020، وقد سجّل إجمالًا في كل الاستحقاقات 31 هدفًا، إضافة إلى 8 تمريرات حاسمة.
 

ويحتل يلماز، الذي أسدل الستار على مسيرته الدولية الممتدة منذ 16 عامًا، وصافة الهدّافين التاريخيين للمنتخب التركي خلف الأسطورة هاكان شوكور الذي يمتلك 51 هدفًا.

شارك: