الترجي التونسي يحدد بديل الإيفواري كوليبالي في حال رحيله

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-23 22:09
لاعب الوسط الإيفواري فوسيني كوليبالي بقميص الترجي الرياضي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدى الرحيل المحتمل للإيفواري فوسيني كوليبالي عن فريق الترجي الرياضي التونسي إلى وضع الإدارة الرياضية للنادي "العاصمي" في حالة تأهب؛ إذ بدأ بالفعل البحث عن لاعب خط وسط، في حال رحيل اللاعب بعد نهاية عقده في الثلاثين من يونيو/ حزيران الجاري.

ولا يزال لاعب الوسط، الذي يعد أحد أعمدة الترجي التي لا غنى عنها منذ أن أصبح لاعبًا أساسيًا في عام 2016، يفكر في ما إذا كان سيبقى في قلعة نادي "باب سويقة"، أو يتوجه إلى قبول أحد العروض التي وصلته من عدة فرق خليجية خلال الآونة الأخيرة.

في الترجي، وبالرغم من تراجع مستوى اللاعب كثيرًا، لا يريدون رحيل كوليبالي، لكن طرح فكرة مغادرة اللاعب وضعت الجهاز الفني بقيادة المدرب معين الشعباني والإدارة الرياضية بقيادة طارق ثابت في موقف الاستعداد، قبل أسابيع قليلة من مشاركة الفريق في البطولة العربية، وبالفعل وضع النادي بعض الخيارات على مستوى اللاعب المحوري، أبرزها من الدوري التونسي الممتاز.

وفي الوقت الحالي، فالاسم الذي يبدو أقرب لخلافة كوليبالي هو لاعب وسط منتخب النيجر المتألق في صفوف الاتحاد المنستيري يوسف أومارو، البالغ من العمر 30 عامًا.

وأشارت مصادر موقع winwin إلى أن الصفقة لن تكون سهلة، خاصةً أن أومارو سيكون حرًا من كل ارتباط بعد نهاية عقده مع الاتحاد المنستيري نهاية الشهر الحالي، مع توصله بعدة عروض من فرق خليجية.

تطور كبير لأومارو في الدوري التونسي

بعد وصوله خلال فترة الانتقالات الصيفية 2021 إلى الاتحاد المنستيري، قادمًا من فريق سان بيدو الإيفواري، بدا النيجيري أومارو كأنه صفقة غير مفيدة للفريق، خاصةً مع خوضه تجارب غير ناجحة في دوريات شمال أفريقيا، وتحديدًا مع فريقي مولودية وجدة والنادي القنيطري في المغرب، ومع فريق دفاع تاجنانت الجزائري.

الترجي يستعد لمواجهة الصفاقسي

وتوقع مراقبون عدم قدرة أومارو على مجاراة أسلوب اللعب في الدوري التونسي مع اقترابه من بلوغ سن الـ30، لكن لاعب وسط منتخب النيجر كذَّب كل التوقعات، وقدّم مستويات مميزة، ليصبح أحد أفضل المحترفين الأجانب في بطولة الدوري التونسي، كما ارتفعت قيمته السوقية إلى 900 ألف يورو، في آخر تحديث من موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: