الترجي التونسي يتعاقد مع الجزائري رياض بن عياد

2022-07-29 00:48
الجزائري رياض بن عياد ينضم للترجي التونسي (Facebook/Espérance de Tunis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أعلن نادي الترجي الرياضي التونسي، الخميس 28 يوليو/تموز، عن التعاقد مع المهاجم الجزائري رياض بن عياد، قادماً من نادي بارادو الجزائري، بعقد يمتد لثلاثة مواسم، أي حتى شهر يونيو/حزيران 2025.

ونشر الترجي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورًا أعلن من خلاله التعاقد مع بن عياد، وجاء فيه: "بن عياد (مكشخ) لثلاث سنوات.. وقّع منذ قليل المهاجم الجزائري صاحب الـ26 عامًا رياض بن عياد على عقد يمتد لثلاث سنوات".

وإحصائيًّا، يُعَدّ انتداب بن عياد رابع انتدابات الترجي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد التعاقد مع لاعب الوسط عزيز الفلاح قادمًا من النجم الساحلي التونسي، بالإضافة إلى ثنائي النادي الصفاقسي، المدافع الأيسر حسام دقدوق والمدافع الأيمن محمد بن علي.

ولعب بن عياد الموسم المنصرم مع فريق وفاق سطيف الجزائري معارًا من نادي أتلتيك بارادو، وخاض مع وفاق سطيف 31 مباراة في جميع المسابقات، أسهم خلالها بـ16 هدفًا (سجّل 12 هدفًا، وقدّم 4 تمريرات حاسمة)، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبعد تألقه مع الفريق "السطايفي"، اختاره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ضمن القائمة الموسّعة للمرشحين لنيل لجائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا 2022، والتي تُوّج بها حارس مرمى الأهلي المصري محمد الشناوي، وحضر اسم بن عياد ضمن كوكبة من نجوم القارة "السمراء" الذين رُشحوا للجائزة نفسها؛ على غرار التونسي علي معلول، والمالي أليو ديانغ، والمغربي يحيى جبران.

وشارك بن عياد في مباراتين دوليتين مع منتخب بلاده الجزائر، وكانت أول مباراة له في تشكيلة المدرب الوطني جمال بلماضي في مواجهة منتخب تنزانيا، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا (كوت ديفوار 2023)، يوم 8 يونيو/ حزيران الماضي.

وفضّل بلماضي بن عياد على عدة مهاجمين أكثر خبرةً منه، وفقا لمحللين، على غرار لاعب هرتا برلين الألماني، إسحاق بلفوضيل، وهداف الوكرة القطري محمد بن يطو. وتمكن بن عياد من تسجيل هدفه الدولي الأول مع الجزائر في المواجهة الودية أمام منتخب إيران، يوم 12 يونيو الماضي، والتي انتهت بفوز "الخضر" بنتيجة 2-1 في العاصمة القطرية الدوحة.

وبحسب ما حصل عليه موقع winwin من معلومات، فإن قيمة صفقة انتقال بن عياد إلى الترجي تصل إلى 400 ألف يورو .

شارك: