الترجي التونسي يتحرك لتفادي خسارة 7 ملايين يورو من قيمته

2023-01-15 00:45
محمد علي بن رمضان نجم الترجي الرياضي التونسي (twitter/ESTuniscom)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنوي إدارة نادي الترجي التونسي خلال الفترة القريبة المقبلة فتح ملفات التجديد للاعبين الذين ستنتهي عقودهم صيف 2023، إذ من المتوقع أن تبدأ الإدارة في التفاوض مع اللاعبين الذين يرغب المدرب التونسي نبيل معلول في استمرارهم وفقًا لرؤيته الفنية.

وتخشى إدارة شيخ الأندية التونسية من تكرار سيناريو رحيل العديد من نجوم الفريق بصفقات مجانية، دون استفادة النادي ماديًا؛ على غرار ما حصل في السابق مع المدافع الأيسر أيمن بن محمد، وصانع الألعاب سعد بقير، والمدافع الجزائري عبد القادر بدران، وبالتالي خسارة الكثير من القيمة السوقية للفريق بشكل عام.

نبيل معلول مدرب الترجي الرياضي يمازح لاعبه محمد علي بن رمضان

وتنتهي عقود مجموعة من لاعبي الترجي في صيف العام 2023، وبالتالي يمكنهم الانتقال إلى أي فريق يختارونه بشكل مجاني، كما بوسع اللاعبين اختيار الفريق الذين يريدون الانضمام إليه في يناير/ كانون الثاني الجاري، أي قبل 6 أشهر من فتح الميركاتو الصيفي.

ويترأس قائمة اللاعبين الذين قد يغادرون الترجي، في حال لم يتم تجديد عقودهم، لاعب الوسط محمد علي بن رمضان، الذي تهتم العديد من الأندية الأوروبية والعربية بالتعاقد معه، حسب تقارير صحفية.

ويبرز عدد من اللاعبين النجوم في نادي "باب سويقة" إلى جانب بن رمضان، الذين يمكن انتقالهم مجانًا الصيف المقبل، ويتعلق الأمر بكل من: النجم الليبي حمدو الهوني، ولاعب الوسط الدولي الإيفواري فوسيني كوليبالي، ولاعب الوسط الدولي التونسي غيلان الشعلالي، والمدافع المحوري محمد علي اليعقوبي، والجناح أنيس البدري، وتصل القيمة السوقية لهؤلاء اللاعبين إلى 7 ملايين يورو،  وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي .

وتبلُغ القيمة السوقية للاعبي الترجي الرياضي قرابة 18.8 مليون يورو، بعدما عززت إدارة نادي "باب سويقة" الخيارات التكتيكية لمدرب الفريق نبيل معلول، بفضل الصفقات التي أبرمتها خلال الانتقالات الصيفية الماضية، وذلك قبل بداية الموسم الكروي الحالي 2022-23، على شاكلة صفقات المدافع ياسين مرياح، ولاعب الوسط معتز زدام، والمهاجم الجزائري رياض بن عياد، والجناح الأردني محمد فيصل أبو زريق "شرارة".

شارك: