الترجي التونسي يتحرك لتفادي خسارة 4 ملايين يورو من قيمته

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 22:30
البرتغالي ميغيل كاردوسو المدرب الجديد للترجي التونسي (يسارًا) بجانب طارق ثابت المدير الرياضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنوي إدارة نادي الترجي التونسي خلال الفترة القريبة المقبلة فتح ملفات التجديد للاعبين الذين ستنتهي عقودهم صيف 2024، إذ من المتوقع أن تبدأ الإدارة في التفاوض مع اللاعبين الذين يرغب المدرب البرتغالي ميغيل كاردوسو في استمرارهم وفقًا لرؤيته الفنية.

وتخشى إدارة شيخ الأندية التونسية من تكرار سيناريو رحيل العديد من نجوم الفريق بصفقات مجانية، دون استفادة النادي ماديًا؛ على غرار ما حصل في السابق مع المدافع الأيسر أيمن بن محمد، وصانع الألعاب سعد بقير، والمدافع الجزائري عبد القادر بدران، والجناح الليبي حمدو الهوني ولاعب الوسط الإيفواري فوسيني كوليبالي ولاعب الوسط محمد علي بن رمضان، وبالتالي خسارة الكثير من القيمة السوقية للفريق بشكل عام.

وتنتهي عقود مجموعة من لاعبي الترجي في صيف العام 2024، وبالتالي يمكنهم الانتقال إلى أي فريق يختارونه مجانًا، كما بوسع اللاعبين اختيار الفريق الذي يريدون الانضمام إليه منذ يناير/ كانون الثاني الماضي، أي قبل 6 أشهر من فتح الميركاتو الصيفي.

ويترأس قائمة اللاعبين الذين قد يغادرون الترجي، في حال لم يتم تجديد عقودهم، المدافع ياسين مرياح، الذي تهتم العديد من الأندية العربية بالتعاقد معه، حسب تقارير صحفية.

الترجي خائف من هجرة نجومه مجانًا

ويبرز عدد من اللاعبين النجوم في نادي "باب سويقة" إلى جانب مرياح، الذين يمكن انتقالهم مجانًا الصيف المقبل، ويتعلق الأمر بكل من لاعب الوسط غيلان الشعلالي وحارس المرمى معز بن شريفية والمدافع الأيسر محمد أمين بن حميدة والظهير الأيمن محمد بن علي والمدافع هاني عمامو.

وتبلُغ القيمة السوقية للاعبي الترجي الرياضي قرابة 17.15 مليون يورو، بعدما عززت إدارة نادي "باب سويقة" الخيارات التكتيكية لمدرب الفريق كاردوسو، بفضل الصفقات التي أبرمتها خلال الانتقالات الشتوية الماضية، وذلك قبل بداية المرحلة الثانية من الموسم الكروي الحالي 2023-24، على شاكلة صفقات لاعب الوسط التوغولي روجيه أوهولو والجناح الكونغولي آندريه بوكيا.

جدير بالذكر، أن الترجي الرياضي قد حسم تأهله إلى مرحة التتويج ضمن مسابقة الدوري التونسي الممتاز، بتصدره المجموعة الثانية برصيد 32 نقطة، حيث يستهدف استعادة لقبه الذي جرده منه النجم الساحلي في الموسم الماضي.

شارك: