البرازيلية مارتا: كأس العالم 2023 هي الأخيرة لي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-04 14:13
أرشيفية- من مشاركة مارتا في مباراة سابقة مع منتخب البرازيل للسيدات (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قالت مهاجمة البرازيل مارتا إنها تمتلك شعورًا "مذهلًا"؛ مع استعدادها للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات للمرة السادسة، مؤكدةً أن البطولة التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا ستكون الأخيرة لها.

وشاركت اللاعبة البالغ عمرها 37 عامًا لأول مرة في نهائيات كأس العالم عام 2003، وهي أفضل هدّافة في تاريخ البرازيل برصيد 117 هدفًا، وفازت بكأس كوبا أمريكا 3 مرات؛ لكنها لم ترفع كأس العالم بعد، علمًا أن أفضل نتيجة للبرازيل في مونديال السيدات ترجع إلى احتلال المركز الثاني خلف ألمانيا عام 2007.

وقالت مارتا لوسائل إعلام محلية في العاصمة برازيليا أمس الإثنين: "نعم، ستكون آخر بطولة لكأس العالم لي. علينا أن نفهم أن الوقت قد حان لكي نعطي الأولوية لأشياء أخرى"، وأضافت: "يجب أن أكون ممتنة، لأنني عشت كل تلك السنوات في المنتخب الوطني. أن تُتاح لي الفرصة للذهاب إلى كأس العالم مرةً أخرى، كأس العالم السادسة لي، فذلك شيء مذهل".

وقالت مدربة البرازيل، السويدية بيا سوندهاجه، إن مارتا، التي فازت بجائزة الفيفا لأفضل لاعبة في العالم 6 مرات، يمكنها أن تبدأ البطولة على مقاعد البدلاء؛ مع استمرارها في التعافي من إصابة في الركبة.

وأُجرِيت للاعبة عملية جراحية لعلاج تمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة العام الماضي، ثم عادت إلى المنتخب الوطني في فبراير/ شباط، بعد 11 شهرًا من الغياب، لكنها لم تشارك وديًّا ضد إنجلترا وألمانيا في أبريل/ نيسان؛ لكنها شاركت "بديلةً" في الفوز 4-0 على تشيلي يوم الأحد الماضي.

وتبدأ البرازيل مشوارها في نهائيات كأس العالم 2023 بمواجهة ضد بنما في 24 يوليو/ تموز، قبل مواجهة فرنسا وجامايكا.

شارك: