البدء بطرح تذاكر مباريات كأس العرب "قطر 2021"

2021-09-28 01:11
استاد البيت أحد ملاعب المونديال سيستضيف مباراتي افتتاح ونهائي كأس العرب قطر 2021 (اللجنة العليا للمشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن طرح تذاكر منافسات بطولة كأس العرب "قطر 2021" عبر موقعه الإلكتروني اعتباراً من يوم غد الثلاثاء 28 سبتمبر/ أيلول عند الثانية عشرة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة والتوقيت المحلي للعاصمة القطرية الدوحة، وذلك وفق أسبقية الشراء.

وستشهد البطولة المرتقبة الإعلان عن جاهزية اثنين من استادات بطولة كأس العالم "قطر 2022"، وهما استاد البيت الذي سيستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي، واستاد راس أبو عبود، أول استاد قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ المونديال.

بطاقة المشجع شرط رئيسي لحاملي التذاكر.. فما هي؟

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن تطبيق نظام بطاقة المشجع خلال بطولة كأس العرب، حيث سيتعين على جميع حاملي تذاكر المباريات استصدار بطاقة المشجع الإلزامية للدخول إلى استادات البطولة، وهي بطاقة تعريف ذكية ستتيح للمشجعين إمكانية استخدام وسائل النقل العام بالمجان خلال أيام المباريات، كما سيجري طرح تطبيق للهواتف الذكية قبل البطولة، بهدف تعزيز تجربة المشجعين في دولة قطر.

وقالت مريم المفتاح، مديرة إدارة تكنولوجيا المعلومات باللجنة العليا للمشاريع والإرث: "يعتبر البدء بتفعيل بطاقة المشجع خطوة هامة داعمة لجهودنا الرامية لتقديم تجربة استثنائية لا تُنسى لكافة المشجعين والزوار المتوقع قدومهم إلى قطر".

وأضافت: "ستمثل بطولة كأس العرب فرصة ذهبية للارتقاء بالاستعدادات لاستضافة مونديال "قطر 2022"، ومن بينها خدمات بطاقة المشجع التي سنقوم بتقييم فعاليتها بعد انتهاء منافسات بطولة كأس العرب".

آلية الحصول على تذاكر حضور المباريات وبطاقة المشجع

ويتعين على المشجعين الراغبين في حضور منافسات كأس العرب التقدم للحصول على بطاقة المشجع بمجرد دفع قيمة تذاكرهم واستلام رقم طلب الشراء عبر البريد الإلكتروني، وتتوفر تذاكر المباريات بشكل حصري على الموقع الإلكتروني (هنا) والذي يتيح للمشجعين الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول أسعار التذاكر، وسيكون بمقدور المشجعين تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة المشجع اعتبارا من 28 سبتمبر/ أيلول الجاري عبر الموقع الإلكتروني (هنا).

ويتطلب استصدار بطاقة المشجع عبر الإنترنت تقديم نسخة من جواز سفر أو بطاقة شخصية سارية، بالإضافة إلى تذكرة مباراة، علاوة على رقم التأكيد، ويتعين على أولياء أمور المشجعين ممن تقل أعمارهم عن 14 عاماً تقديم طلب الحصول على بطاقة المشجع نيابة عن أبنائهم. وبمجرد الموافقة على طلب إصدار بطاقة المشجع، بإمكان المشجع التوجّه لاستلام بطاقته من مركز الدوحة للمعارض أو مطار حمد الدولي.

وستتاح خدمة دعم العملاء للإجابة على كافة الاستفسارات والأسئلة المتعلقة ببطاقة المشجع على الخط الساخن: 9748005052+ لسكان دولة قطر فقط، أو مراسلة فريق الدعم عبر البريد الإلكتروني: support@FAC21.qa، أو من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لبطاقات المشجعين.

قطر تتخذ جميع الإجراءات الوقائية لضمان سلامة كافة المشاركين

وفي ضوء التحديات الراهنة التي يفرضها وباء كوفيد-19، ستطبق دولة قطر كافة الإجراءات الوقائية لضمان صحة وسلامة كافة المشاركين في المنافسات، ويشترط لحضور المباريات الحصول على الجرعة الكاملة لأحد لقاحات كوفيد -19 المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة في قطر، والالتزام بإرشادات السفر التي أقرتها الوزارة في هذا الشأن.

يشار إلى أن كأس العرب 2021، التي ستقام منافساتها من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الثاني، وستشهد تنافس 16 منتخباً عربياً على للفوز بلقب البطولة التي يتوقع أن تقدم للمشجعين والزوار لمحة عن التجربة الفريدة التي تنتظرهم في قطر عند استضافتها مونديال كرة القدم العام المقبل.

حضور كبير في نسخة استثنائية من بطولة كأس العرب للمنتخبات

يشارك في منافسات بطولة كأس العرب 12 منتخبا من قارة آسيا، وهي قطر والإمارات والسعودية والكويت وعمان والعراق والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا واليمن والبحرين، بجانب 11 منتخبا من قارة إفريقيا، وهي مصر والمغرب وتونس والجزائر وليبيا والصومال والسودان وجزر القمر وجيبوتي وموريتانيا وجنوب السودان.


وسيتواجه 14 منتخبا من الـ 23 بنظام المباراة الإقصائية الواحدة في تصفيات البطولة، مع التحاق المنتخبات السبعة المتأهلة بـ 8 منتخبات حجزت أماكنها سلفا في النهائيات؛ بحكم احتلالها تصنيفا أعلى، إلى جانب قطر المُضيفة.

كأس العرب 2021 (winwin)

قرعة الدور الأول من نهائيات كأس العرب "قطر 2021"


وانطلقت بطولة كأس العرب للمنتخبات عام 1963 في لبنان وتوقفت بعد النسخة التاسعة في السعودية عام 2012، وتوج العراق باللقب 4 مرات مقابل لقبين للسعودية ولقب واحد لكل من مصر وتونس والمغرب.

ملاعب كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيَد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد راس أبو عبود: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: