الاتحاد ينتظر "هدية" الشباب للتتويج بالدوري في مباراة الباطن

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-17 14:30
أرشيفية - تحية لاعبي الاتحاد لجماهيرهم في مباراة الخليج ببطولة دوري روشن السعودي موسم 2022-23 (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اشتعل الصراع على حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لموسم 2022-23، بعد تعادل المتصدر نادي الاتحاد بنتيجة (2-2) أمام مضيفه الهلال، في مباراة الكلاسيكو التي احتضنها الأمير فيصل بن فهد بالملز، أمسية الثلاثاء 16 مايو/ أيار، ضمن منافسات الجولة الـ27 من المسابقة المحلية.

وبعد مواجهة الكلاسيكو، وفوز النصر (0-2) على الطائي ضمن منافسات ذات الجولة، أصبح رصيد الاتحاد 63 نقطة في صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 3 نقاط عن النصر الوصيف، ويأتي الشباب ثالثًا برصيد 53 نقطة، ثم الهلال في المرتبة الرابعة بـ50 نقطة، علمًا أن الشباب والهلال لعبا مباراة أقل.

وقبل 3 جولات من نهاية البطولة، انحصرت المنافسة على لقب دوري روشن بين الاتحاد والنصر، مع حظوظ ضئيلة للغاية للشباب في التتويج، فيما تلاشت فرصة الهلال في الحفاظ على لقبه الذي حققه خلال آخر 3 مواسم.

هل يمكن أن يحسم الاتحاد لقب دوري روشن خلال الجولة المقبلة؟

رغم التعادل مع الهلال، يمكن أن يحسم الاتحاد لقب دوري روشن السعودي خلال الجولة الـ28 المقبلة، عندما يستضيف فريق الباطن، الثلاثاء 23 مايو/ أيار، وذلك في حالة تحقيق "النمور" للانتصار، مع خسارة النصر مواجهته مع الشباب، ضمن منافسات ذات الجولة.

وإذا حدث هذا الاحتمال، فسيكون في جعبة الاتحاد 66 نقطة، ولن يستطع النصر تخطيه في النقاط مع نهاية دوري روشن، حتى لو خسر النادي الجداوي المباراتين الأخيرتين له في المسابقة.

ويملك متصدر دوري روشن أفضلية على النصر في حالة التساوي بينهما نهاية الموسم كأعلى فريقين بالنقاط؛ إذ إن "العميد" يتفوق على ملاحقه في المواجهات المباشرة، حيث انتهت مواجهة الدور الأول بالتعادل (0-0)، وحسم الاتحاد مباراة الدور الثاني بنتيجة (1-0).

ويتبقى أمام الاتحاد 3 مباريات في الأمتار الأخيرة من دوري روشن السعودي، حيث يواجه فرق الباطن، الفيحاء، والطائي، فيما سيواجه النصر في الجولات المقبلة كلا من الشباب، الاتفاق، والفتح.

ويعيش الاتحاد موسمًا مميزًا مع مدربه البرتغالي، نونو إسبيريتو سانتو، الذي يقود الفريق بنجاح، ويرى كثيرون أن بإمكانه حصد لقب الدوري السعودي، الغائب عن خزينة الاتحاد منذ موسم 2008-09.

شارك: