2022/01/21

الاتحاد يعزز صدارته للدوري السعودي والهلال يواصل نزيف النقاط

الدوري السعودي
الاتحاد السعودي
النصر السعودي
الهلال السعودي
الأهلي السعودي
التعاون السعودي
الباطن السعودي
ضمك السعودي
الفيصلي السعودي
كرة قدم
فرحة لاعبي الاتحاد بهدف رومارينيو في شباك الفيصلي (SPL)
المصدر
winwin

حقق الاتحاد انتصارًا صعبًا بهدف دون رد على ضيفه الفيصلي، في المباراة التي استضافها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، مساء الجمعة 21 يناير/ كانون الثاني، ضمن الجولة 18 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين).

البرازيلي رومارينيو يمنح الاتحاد نقاط الفوز على الفيصلي

جاء هدف انتصار الاتحاد قبل نهاية اللقاء بقليل، وتحديدا عند الدقيقة 88، عبر المحترف البرازيلي رومارينيو، بعد استغلاله ركلة ركنية استقبلها داخل منطقة الجزاء، وسددها بيمينه في شباك الفيصلي، ليمنح "العميد" نقاط المباراة الثلاث.

بهذه النتيجة، رفع الاتحاد رصيده إلى 41 نقطة، وعزز صدارته لترتيب الدوري السعودي، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر (قبل الأخير).

الهلال يواصل نزيف النقاط ويكتفي بالتعادل مع الباطن

ضمن الجولة نفسها، فرض الباطن التعادل بهدف لمثله على ضيفه الهلال في مواجهة أُقيمت اليوم الجمعة 21 يناير على أرضية ملعب "نادي الباطن"، ليستمر "الزعيم" في إهدار النقاط محليا منذ تتويجه القاري بلقب دوري أبطال آسيا 2021 في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وافتتح الباطن باب التسجيل عن طريق اللاعب الأنغولي فابيو أبرو عند الدقيقة 31 من عمر اللقاء، وتعادل الهلال من ركلة جزاء أحرزها المهاجم الفرنسي ذو الأصول السنغالية بافتيمبي غوميز عند الدقيقة 54.

وهكذا، رفع الباطن رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، فيما أصبح رصيد الهلال 31 نقطة محتلا المركز الرابع.

النصر يهزم التعاون ويرتقي لوصافة الدوري السعودي

في مباراة أخرى، استضافها ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية"، عاد النصر بانتصار ثمين بهدف دون رد من ميدان التعاون ضمن منافسات الجولة الـ 18 للمسابقة المحلية.

وسجل النصر هدف الفوز على التعاون بالنيران الصديقة عند الدقيقة 81 من عمر اللقاء، عبر اللاعب عون السلولي، ليحصد "فارس نجد" 3 نقاط هامة ويواصل نتائجه المميزة، حيث حقق الانتصار في 6 مباريات متتالية ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، وحافظ على نظافة شباكه للقاء الرابع على التوالي.

وبهذه النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 35 نقطة، ليرتقي إلى وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بفارق 6 نقاط عن الاتحاد المتصدر، فيما تجمد رصيد التعاون عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر (الرابع من القاع) على سلم المسابقة المحلية.

الأهلي يعود بالتعادل من ميدان ضمك

لحساب الجولة ذاتها، حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة مواجهة ضمك مع ضيفه الأهلي، والتي أُقيمت اليوم الجمعة 21 يناير على ملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية" بالمحالة.

وبدأ أصحاب الأرض بالتسجيل عن طريق اللاعب الجزائري العربي هلال سوداني عند الدقيقة الرابعة، وتعادل الأهلي من ركلة جزاء أحرزها المهاجم السوري عمر السومة عند الدقيقة 40.

وبهذه النتيجة، أصبح رصيد ضمك 30 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بينما رفع الأهلي رصيده إلى 20 نقطة في المرتبة التاسعة.

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين موسم 2021-22

أخبار ذات صلة