الاتحاد ضد الوحدة| مفترق طرق لكريم بنزيما قبل كلاسيكو الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 15:14
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق الاتحاد السعودي (X:ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل النجم الفرنسي، كريم بنزيما مهاجم فريق الاتحاد السعودي مساعيه، لاستعادة مستواه مع العميد، بعد انخفاض حاد في أدائه مُنذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إذ يأمل أن يعود للتهديف من جديد في مواجهة الوحدة.

ويستقبل الاتحاد نظيره الوحدة، اليوم الإثنين 26 فبراير/ شباط، برسم الجولة الحادية والعشرين من دوري روشن السعودي.

ويغيب بنزيما عن التهديف مع العميد بمُختلف المُسابقات، مُنذ 62 يومًا، وكان آخر هدف سجّله ضد النصر في 26 ديسمبر/ كانون الأول بالدوري السعودي، وبعد ذلك دخل في سلسلة من الأزمات والمشاكل مع الاتحاد، وغاب عن أكثر من لقاء قبل العودة ضد نافباخور بإياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا، وكانت العودة أسوأ من المتوقع، بعدما سجّل بالخطأ في مرمى فريقه في مواجهة انتهت بفوز النمور (2-1).

بنزيما يطمح لمصالحة جماهير الاتحاد وتأكيد جاهزيته قبل الكلاسيكو

ويدخل بنزيما مباراة اليوم ضد الوحدة بطموح العودة إلى التهديف من جديد مع الاتحاد، كما يرغب الفرنسي في مصالحة جماهير ناديه، بعد الهدف الذي سجّله في شباك زميله الحارس عبد الله المعيوف.

ليس ذلك فقط، إذ يطمح النجم الفرنسي للوصول بأفضل حالة ممكنة لمواجهة الكلاسيكو القادمة ضد الغريم الهلال، حيث سيتواجه الفريقان 3 مرات على مستوى دوري روشن ودوري أبطال آسيا.

وعاش كريم بنزيما -الفائز بالكرة الذهبية 2022- موقفًا صعبًا مؤخرًا مع العميد، بعد غياب اللاعب عن معسكر فريقه في الإمارات، وعدم مشاركته في المباريات أمام الطائي ضمن الدوري السعودي، وضد الفيصلي في كأس خادم الحرمين الشريفين، وفي الذهاب ضد نافباخور نفسه، بسبب توتر علاقته مع المدرب مارسيلو غاياردو، إلا أنّ الإدارة تدخلت وأنهت الخلافات بينهما.

وفي مباراتي الرياض والإياب ضد نافباخور لم يُقدم الفرنسي أفضل مستوياته، وظهر بأداء "باهت" ضد الرياض في الجولة الـ20 بدوري روشن، بينما عقّد هدفه العكسي أمام نافباخور موقف العميد في أبطال آسيا لولا العودة المتأخرة في النتيجة.

وكان بنزيما قد دخل في خلاف مع غاياردو، وحدث ذلك قبل شهرين ونصف تقريبًا، مع اقتراب إيقاف دوري روشن السعودي من أجل كأس آسيا 2024، حيث استبدل المدرب الأرجنتيني نجمه الفرنسي في مباراة الرائد التي انتهت بخسارة النمور (1-3) في 23 ديسمبر/ كانون الأول، ومُنذ ذلك الحين، رفض النجم الفرنسي البقاء مع العميد؛ وحاول الرحيل في فترة الانتقالات الشتوية، ولكن النادي رفض.

ماذا قدم بنزيما مع الاتحاد في موسم 2023-24؟

خلال الموسم الحالي 2023-24، تمكن بنزيما من هز الشباك 12 مرة، وقدَّم 6 تمريرات حاسمة في 22 مباراة لعبها مع الاتحاد عبر جميع المسابقات، ويمتلك في جعبته 9 أهداف في بطولة دوري روشن السعودي.

شارك: