الاتحاد المصري يطلب من كاف تأجيل إرسال المشاركين في أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-20 23:17
أرشيفية- من إحدى مواجهات الأهلي في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم (9inety Media)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، خطابًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الثلاثاء، يخطره فيه بموعد إرسال الأندية المشاركة في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد.

وتضمن الخطاب ضرورة إرسال الأندية المشاركة في موسم 2023-2024 من دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي في موعد أقصاه 30 يونيو/ حزيران الجاري.
 
وعلم "winwin" أنّ الاتحاد المصري يجهّز خطابًا يطالب فيه بتأجيل إرسال أسماء الفرق التي تمثل مصر في بطولتي أفريقيا حتى 15 يوليو/ تموز المقبل، وهو الموعد المحدد لنهاية مسابقة الدوري، بغض النظر عن المباريات المتبقية للأهلي والتي تنتهي يوم 25 يوليو.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أبلغ الأندية في لائحة هذا الموسم قبل انطلاقه بأنه حال عدم إنهاء المسابقة قبل موعد إرسال الأندية المشاركة إلى الاتحاد الأفريقي، سيتم الرجوع لترتيب الدور الأول لبطولة الدوري.

 
إلّا أنّ الاتحاد يرغب في إنهاء المسابقة أوّلًا وعدم الاعتداد بترتيب الدور الأول مثلما كان الحال في الموسم الماضي. ووفقًا لترتيب بطولة الدوري بالدور الأول، سيشارك الأهلي وبيراميدز في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما سيشارك فيوتشر والزمالك في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي 2023-2024.

وستبقى ثلاث جولات من مسابقة الدوري الممتاز لهذا الموسم، إلا أنّ الأهلي يملك 7 مباريات إضافية مؤجلة؛ بسبب مشاركته في بطولتي كأس العالم للأندية ودوري أبطال أفريقيا التي توّج بلقبها قبل أسبوع.

شارك: