الاتحاد المصري يتحرك لاستقطاب محترفين يحملون الجنسية المصرية

2022-09-07 14:40
محمد صلاح نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر اليوم الإثنين قائمة أولية تضم 8 محترفين للمعسكر الذي يخوضه الفراعنة خلال شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.

وكشف الاتحاد المصري عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر عن مباراتين وديتين تتخللان المعسكر ضد منتخبي النيجر وليبيريا يومي 23 و27 من شهر سبتمبر الجاري.

وجاء النجم محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي على رأس القائمة التي ضمت أيضًا محمود حسن (تريزيغيه)، لاعب طرابزون سبور التركي، وعمر مرموش لاعب فولفسبورغ الألماني، وأحمد حجازي لاعب الاتحاد السعودي.

كما ضمت اللائحة أيضا طارق حامد لاعب اتحاد جدة السعودي، ومصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي، وأحمد حسن (كوكا) لاعب قونيا سبور التركي، وسام مرسي لاعب فريق إيبسويتش، الناشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

واختار فيتوريا الذي تولى المهمة خلفاً لإيهاب جلال في يوليو/ حزيران الماضي، 24 لاعباً من أندية الدوري المحلي للانضمام لأول معسكر تدريبي تحت قيادته.

وكشف محمد غرابة المدير الإداري لمنتخب مصر في تصريحات صحفية عن وجود عدد من اللاعبين الذين يحملون الجنسية المصرية في الخارج  على رادار الجهاز الفني للمنتخب، مؤكدًا أن الاتحاد المصري تواصل مع أكثر من لاعب خلال الفترة الماضية، لكن حالت بعض الظروف من جانبهم دون انضمامهم للمعسكر الحالي.

وأشار غرابة إلى أن التواصل مع هؤلاء المحترفين سيستمر في الفترة القادمة، مؤكدًا إمكانية استدعائهم خلال المعسكرات المقبلة بناء على رؤية الجهاز الفني، أما المحترفون في الدوريات الأوروبية والذين سبق لهم اللعب للمنتخب المصري، فسينضمون لمعسكر المنتخب في 19 سبتمبر، بعد يومين من الإعلان عن القائمة النهائية للاعبين المختارين (17 سبتمبر) بالتزامن مع انتهاء مباريات الفرق المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية.

شارك: