الاتحاد الكاميروني يكشف لـwinwin حقيقة نقل الكان إلى المغرب

2021-06-09 13:56
كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 (twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبر سايدو مبومبو نجويا رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، في اتصال مع موقع winwin، عن غضبه من الأخبار الرائجة مؤخرا حول سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2021 من الكاميرون، واحتمالية نقلها إلى مصر أو المغرب، كما حدث في نسخة 2019.

وقال رئيس الاتحاد الكاميروني الذي يشغل في نفس الوقت منصب نائب رئيس الكاف في حديثه مع موقعنا: "هذه الإشاعات ظهرت فقط بعدما أعلن الاتحاد الإفريقي عن تأجيل قرعة كأس أمم إفريقيا، وأي أخبار تفيد أن البطولة الإفريقية سيتم نقلها من الكاميرون إلى بلد آخر، فهي أخبار لا أساس لها من الصحة".

من جهة أخرى، صرح فيليكس زوغو عضو الاتحاد الكاميروني لـwinwin، عن إمكانية نقل كأس أمم إفريقيا إلى بلد آخر، قائلا: "لم أسمع بأي شيء من هذا القبيل.. هذه ادعاءات كاذبة كما تعودنا هنا، أو دعوهم يخبروننا بالأسباب.. إنها أخبار كاذبة فقط".

وكانت تقارير صحفية، قد أكدت أن المغرب يضغط في الكواليس من أجل سحب التنظيم من الكاميرون لرغبته في استضافتها، إلا أن كل هذه المعطيات تظل مجرد اجتهادات من الإعلام وتكهنات، على اعتبار أن الكاميرون والمملكة المغربية تجمعهما علاقة سياسية أكبر من كرة القدم.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد أكد وقوفه إلى جانب الكاميرون قبل نسخة 2019، نافيا كل الأخبار التي انتشرت حول رغبة المغرب في استضافة كأس أمم إفريقيا آنذاك، كما أنه لم يقدم ترشحه لـ"الكاف"، على عكس مصر التي اختيرت لتعويض الكاميرون.

شارك: