الاتحاد العراقي يعتذر من جماهير عُمان بعد أحداث نهائي الخليج

2023-01-22 17:15
الحضور الجماهيري لنهائي "خلجي 25" في البصرة فاق كل التوقعات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الأحد، اعتذارًا من نظيره العُماني، لعدم تمكن الجماهير المؤازرة لمنتخب عُمان من حضور المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، بسبب الزخم الجماهيري الذي فاق التوقعات وأدى إلى تأخر دخول المشجعين العُمانيين ملعب البصرة الدولي، الخميس الماضي.

وجاء في بيان للاتحاد العراقي: "يعرب الاتحاد العراقي لكرة القدم عن أسفه الشديد نتيجة الزخم الجماهيري الغفير في المباراة النهائية لبطولة خليجي 25 بين المنتخبين الشقيقين العراقي والعُماني، و(الذي) أدى إلى تأخر دخول الجماهير العُمانية للملعب لمؤازرة المنتخب العُماني".

وتوج منتخب "أسود الرافدين" باللقب الخليجي الرابع في تاريخه والأول منذ 1988 بعد فوزه المثير على نظيره العُماني 3-2 في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني، وسط حضور أكثر من 65 ألف مشجع عراقي في استاد البصرة الدولي، وكان مقررًا أن يُخصَص في أحد مدرجات الملعب 5 آلاف مقعد للمشجعين العُمانيين.

وأضاف البيان: "بهذه المناسبة، يتقدم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، ونيابة عن اللجنة المنظمة، باعتذاره من الجماهير العُمانية التي تأخرت في الدخول إلى الملعب، والتي كانت عاملًا في إنجاح البطولة طيلة أيامها، كما يؤكد رئيس الاتحاد حرص العراق على تعزيز علاقاته التاريخية مع سلطنة عُمان الشقيقة في جميع المجالات".

وطالب الاتحاد العُماني الجماهير العُمانية، في بيان يوم الخميس قبل المباراة، بالعودة إلى العاصمة مسقط، حفاظًا على سلامتهم إثر الفوضى الكبيرة التي اجتاحت محيط ملعب البصرة، والتدافع عند بوابات الاستاد، ما أدى إلى وفاة شخص وجرح العشرات.

شارك: