الاتحاد السنغالي يستبعد مشاركة كوياتي أمام قطر

2022-11-23 14:42
شيخو كوياتي لاعب المنتخب السنغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استبعد الاتحاد السنغالي لكرة القدم مشاركة نجم خط الوسط ونادي نوتنغهام فورست الإنجليزي، شيخو كوياتي، في مواجهة منتخب "أسود التيرانغا" أمام قطر، يوم الجمعة 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم 2022، ليزيد من متاعب المدير الفني، أليو سيسي، الذي خسر قبل بداية كأس العالم جهود النجم الأول للمنتخب، ساديو ماني، بداعي الإصابة أيضًا.

وخسر منتخب السنغال مباراته الافتتاحية عن المجموعة الأولى في مونديال 2022 أمام المنتخب الهولندي بهدفين دون رد، وخسر منتخب قطر بالنتيجة ذاتها أمام نظيره الإكوادوري في افتتاحية كأس العالم، وسيلتقي المنتخبان يوم الجمعة المقبل على استاد الثمامة، في مباراة مفصلية لتفادي الخروج المبكر من المونديال.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السنغالي لكرة القدم في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، بيانًا تحدث فيه عن الحالة الصحية للاعب شيخو كوياتي وعبدو ديالو، وكان الخبر الأول بخصوص نجم نادي نوتنغهام فوريست غير سارٍ بالنسبة لأليو سيسي والجماهير السنغالية، في حين أن الخبر المتعلق بمدافع نادي لايبزيغ الألماني كان مطمئنًا.

وأشار الاتحاد السنغالي إلى أن مشاركة كوياتي في مباراة قطر مستبعَدة، بقوله في بيانه: "بخصوص وضعية شيخو كوياتي فقد خضع لفحص التصوير بالرنين المغناطيسي، وتم الكشف عن وجود التهاب عضلي خفيف في أوتار الركبة، ومن ثم من المستبعَد مشاركته في المواجهة المقبلة لمنتخب السنغال (أمام منتخب قطر)".

وفي حال خسارة منتخب السنغال جهود كوياتي، فسيمثل ذلك ضربة قوية له، لا سيما في ظل المكانة الفنية للنجم السابق لنادي كريستال بالاس الإنجليزي في خط وسط المنتخب السنغالي، ويرتقب أن يكون نجم نادي أولمبيك ملرسيليا الفرنسي، باب غايي، بديل كوياتي في مواجهة قطر، بعد أن دخل بديلًا له أمام هولندا في الدقيقة 73 من المواجهة.

أما بخصوص الوضعية الصحية للمدافع، عبدو ديالو، فكانت أخبارها مطمئنة، إذ أعلن الاتحاد السنغالي أن نجم لايبزيغ يعانى فقط من "شد عضلي"، مشيرًا إلى أنه سيخضع لـ"عملية استرجاع وتأهيل" من أجل المشاركة في تدريبات المنتخب السنغالي المقررة اليوم الأربعاء.

شارك: