الاتحاد الجزائري يضمن رحلات مباشرة بين الجزائر والمغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 20:04
وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" رحلات مباشرة بين الجزائر والمغرب ما جعل وفد فريق نهضة بركان المغربي، يحط اليوم الجمعة، الرحال بالأراضي الجزائرية، عبر رحلة مباشرة على متن طائرة إسبانية قادته من مطار مدينة وجدة المغربي إلى مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، وذلك من أجل مواجهة اتحاد الجزائر برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف".

وستُجرى مباراة ذهاب الدور النصف النهائي بين ممثلي الجزائر والمغرب اتحاد الجزائر وضيفه نهضة بركان، مساء يوم الأحد المقبل، على أرضية ملعب 5 يوليو الأولمبي، على أن تُلعَب مباراة الإياب بينهما في مدينة بركان المغربية يوم 28 أبريل/ نيسان الجاري، في مباراتين يُتوقع أن تكونا قمةً في الإثارة والندية.

رحلات مباشرة بين الجزائر والمغرب

كشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" بأن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، قد بذل مجهودات كبيرة من أجل حصول النادي المغربي على ترخيص خاص من أجل القدوم إلى الجزائر في رحلة مباشرة، وذلك في ظل قرار السلطات الجزائرية الساري منذ 22 سبتمبر/ أيلول 2021، والقاضي بغلق المجال الجوي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، إثر خلافات سياسية بين الجزائر والمغرب.

وأوضحت نفس المصادر بأن رئيس "فاف" نجح في إقناع المسؤولين في الجزائر بالموافقة على طلبه بإعداد رحلات مباشرة بين الجزائر والمغرب ومقابل ذلك سيحصل نادي اتحاد الجزائر على ترخيص مماثل من أجل دخول الأراضي المغربية لمواجهة بركان إيابًا، حيث تم الاتفاق على أن يسافر الاتحاد صوب مطار وجدة في رحلة مباشرة عبر طائرة تونسية.

وتسبب غلق المجال الجوي ما بين الجزائر والمغرب خلال الأشهر الماضية، في العديد من الأزمات للأندية والمنتخبات التي كانت ملزمة بالسفر ما بين البلدين، ونتج عن ذلك عدم مشاركة المنتخب المغربي في كأس أمم أفريقيا للمحليين، والتي احتضنتها الجزائر مطلع عام 2023.

الاتحاد الجزائري يوافق على تأجيل نصف نهائي الكأس.. ولكن!

وفي سياق آخر، كان محبو فريق اتحاد الجزائر قد وجهوا في الساعات القليلة الماضية انتقادات لاذعة إلى الاتحاد الجزائري، بسبب جدولة مباراة فريقهم أمام شباب بلوزداد في نصف نهائي كأس الجزائر، يوم 24 أبريل الحالي، إذ يرون بأنّ ذلك سيؤثر سلبًا في فريقهم، وقد يجعلهم يدفعون الثمن غاليًا، مع لعبهم مباراتين قويتين في المسابقة الأفريقية أمام نهضة بركان يومي 21 و28 من نفس الشهر.

ومع ضمانه خط رحلة مباشرة لفريق اتحاد الجزائر من أجل وضعه في أفضل الظروف، فقد قدّم صادي بعض المقترحات إلى مسؤولي النادي العاصمي من أجل مساعدتهم في خوض مبارياتهم بأريحية، حيث كفل لهم موافقته المبدئية على تأجيل لقاء شباب بلوزداد في نصف نهائي كأس الجزائر حتى موعد لاحق.

واشترط صادي على نادي الاتحاد أن يلعب مباراته أمام بلوزداد قبل نهاية الشهر الحالي، كون نهائي كأس الجزائر قد تقرّر لعبه يوم السبت 4 مايو/ أيار القادم، وهو المقترح الذي رأته إدارة "سوسطارة" معقدًا، ومن الأفضل لها تطبيق الجدولة الحالية وخوض ثلاث مباريات قوية في ظرف أسبوع واحد.

شارك: