الاتحاد الجزائري يتخذ خطوة جريئة بسبب يوسف بلايلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-06 14:14
يوسف بلايلي يحتفل بهدفه الأول في مرمى اتحاد سوف في الدوري الجزائري (Facebook/Echabakasports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر صحفية جزائرية، أن مراقب مباراة مولودية الجزائر ونجم مقرة، التي لعبت يوم الجمعة الماضي لحساب الجولة الثامنة من الدوري الجزائري وانتهت بفوز "العميد" برباعية نظيفة، بات مهددًا بعقوبة انضباطية بسبب تغاضيه عن تصرف غير قانوني حدث في ملعب المباراة.

ووفقًا لموقع "Fennec football" المحلي، فإن الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" استدعى مراقب المباراة من أجل التحقيق معه بشأن جلوس نجل لاعب مولودية الجزائر يوسف بلايلي على دكة البدلاء خلال سير المباراة، وهو الأمر الذي يتعارض مع القوانين التي تمنع جلوس أي غرباء برفقة اللاعبين على الدكة.

وأظهرت عدسات الكاميرات نجل بلايلي وهو يجلس بجانب اللاعبين ويتابع أطوار المواجهة عن قرب، ما اعتبرته "فاف" خرقًا للقوانين، لتستدعي مراقب المباراة المسؤول عن الأمور التنظيمية، من أجل معرفة تفاصيل ما حدث، لا سيما أن بعض المحللين في الجزائر تطرقوا إلى الأمر، وطالبوا بتوضيحات لما جرى.

وعلى الرغم من حدوث ممارسات مماثلة أو أكثر حدة في مباريات أخرى من الدوري المحلي، إلا أن الاتحاد الجزائري لم يتحرك من أجل إصدار عقوبات ضد المتسببين، خاصة أن بعض المباريات خلال الموسم الحالي شهدت حضور العديد من الأشخاص الغرباء فوق أرض الملعب، وهذا ما يتعارض مع القوانين المنظمة للبطولات.

وبات "أمير" ابن بلايلي معروفًا في وسط الجمهور الرياضي الجزائري ووسط جماهير مولودية الجزائر خاصة، حيث يحضر جميع مباريات الفريق، ويقوم في العديد من المرات باستعراض مهاراته الكروية وسط تفاعل كبير، ما جعله شخصية محبوبة في وسائل التواصل الاجتماعي على الرغم من صغر سنه.

ووفقًا لما علمناه، فإن بلايلي وناديه لن يكونا مهددين بأي عقوبة بسبب النجم المستقبلي "أمير"؛ لكن مراقب مباراة المولودية ونجم مقرة من المتوقع أن يتعرض لعقوبة انضباطية من "فاف"، قد تكون لها عواقب سلبية على مستقبله خلال الموسم الحالي.

جدير بالذكر أن فريق المولودية يتصدر ترتيب الدوري الجزائري بعد مرور 8 جولات برصيد 21 نقطة حققها من 7 انتصارات مقابل هزيمة واحدة، في حين يعتبر بلايلي النجم الأول للفريق حتى الآن، بتصدره جدول ترتيب الهدافين  برصيد 10 أهداف إلى جانب تقديمه 5 تمريرات حاسمة.

شارك: