الاتحاد الجزائري لكرة القدم يسعى لإقناع زيدان بعرض جديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 20:06
زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد الإسباني السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت إذاعة "RMC" الفرنسية أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم ما زال مُصرًا على فكرة التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد الإسباني سابقًا، رغم رفضه للعرض الأول.

وكانت صحيفة "L'EQUIPE" الفرنسية قد أشارت، أمس الجمعة، إلى أن الاتحاد الجزائري قد تواصل مع "زيزو" من أجل إقناعه بتدريب منتخب "الخضر" خلفًا لجمال بلماضي، لكن المدرب السابق للفريق "الملكي" رفض العرض.

ويبحث الاتحاد الجزائري عن التعاقد مع مدرب جديد بدلًا من جمال بلماضي الذي رحل عن منصبه بعد إقصاء "محاربي الصحراء" من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، وبالإضافة إلى زيدان، توجد أسماء أخرى مرشحة للإشراف على الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، وأبرزها الفرنسي هيرفي رينارد والبوسني وحيد حاليلوزيتش والبرتغالي كارلوس كيروش والأرجنتيني خورخي سامباولي والإسباني جولين لوبيتيغي.

وأوضحت إذاعة "RMC" أن الاتحاد الجزائري سيجري اتصالات جديدة مع زيدان خلال الساعات القادمة، وسيقوم بمساعدة العديد من الرعاة بإغراء "زيزو" بعرض مهم وجديد لإقناعه بتدريب منتخب الجزائر.

وذكر المصدر ذاته أن الاتحاد الجزائري يعمل حاليًا على تحضير العرض الجديد، ويأمل في أن يساعده المقربون من زيدان على إقناع هذا الأخير بمهمة الإشراف على حظوظ "محاربي الصحراء".

تعرف إلى سبب رفض زيدان تدريب منتخب الجزائر

وأفادت مجلة "ONZE MONDIAL" أن زيدان رفض عرض الاتحاد الجزائري، لأنه يبحث عن مشروع رياضي وهيكلة داخلية تقوده إلى النجاح، وهو العامل الذي لن تقدمه له الجزائر، وفقًا للمصدر".

وأضافت المجلة الفرنسية، أن زيدان قبل رفضه لعرض الجزائر الأول، فإنه لم يوافق على عروض لتدريب منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا والسعودية، بالإضافة إلى عرضي ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكان "زيزو" يطمح لتدريب منتخب فرنسا بعد رحيله عن ريال مدريد، ولكن تمسك الاتحاد الفرنسي بخدمات المدرب ديدييه ديشامب جعله لا يحقق هذا المسعى حتى الآن.

جدير بالذكر أن زيدان ورغم تمثيله لمنتخب فرنسا كلاعب، إلا أنه يرتبط عاطفيًا ببلده الأصلي الجزائر، حيث يحافظ "زيزو" على علاقة وثيقة بمنطقة القبائل الجزائرية موطن والده، وتشارك مؤسسته في العديد من الأنشطة والأعمال الخيرية هناك.

شارك: