الاتحاد التركي ينهي ارتباطه بمدرب المنتخب شينول غونيش

2021-09-10 17:13
شينول غونيش سبق وقاد تركيا للمركز الثالث في كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، اليوم الجمعة 10 سبتمبر/أيلول، استغناءه عن خدمات مدرب المنتخب الأول للبلاد شينول غونيش بتراضي الطرفين، وذلك بعد أن تعرض الفريق لهزيمة كبيرة في تصفيات أوروبا لكأس العالم أمام نظيره الهولندي في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

وبفضل ثلاثية لاعب برشلونة ممفيس ديباي فاز منتخب هولندا على نظيره التركي، بعشرة لاعبين فقط، وبنتيجة 6-1 في أمستردام الثلاثاء الماضي، ليحتل الهولنديون صدارة المجموعة الأوروبية السابعة في التصفيات.

وجاءت الهزيمة بعد أداء مخيب للآمال لتركيا في بطولة أوروبا 2020 حيث خرج الفريق من الدور الأول بعد ثلاث هزائم. وقال الاتحاد التركي لكرة القدم في بيانه الرسمي: "بعد المشاورات مع مدرب منتخبنا الوطني شينول غونيش قررنا وبالتراضي إنهاء التعاقد".

الاتحاد التركي ينفصل عن مدربه شينول غونيش
 

ووجه الاتحاد الشكر إلى المدرب غونيش على جهوده خلال توليه المهمة، فيما لم يتضح على الفور اسم المدرب الذي سيقود المنتخب بعد رحيل غونيش.

غونيش قاد المنتخب التركي للمركز الثالث في مونديال 2002

وكان غونيش (68 عاما) تولى تدريب المنتخب التركي للمرة الثانية في مارس-آذار 2019 بعد قيادة الفريق طوال أربعة أعوام بداية من 2000 عندما قاد الفريق خلال هذه الفترة للحصول على المركز الثالث في كأس العالم 2002.

وبعد الهزيمة الكبيرة أمام منتخب هولندا، أقر غونيش بتحمله المسؤولية الكاملة وقال إنه سيفكر في مستقبله، مؤكدا في الوقت ذاته، على أنه قد ترك فريقا قويا يتكون من لاعبين شبان أصحاب مواهب ينافس معظمهم في كبرى بطولات الدوريات الأوروبية.

وفي مباراة المنتخب التركي المقبلة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم ستلتقي تركيا على أرضها، منتخب النرويج في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

شارك: