الاتحاد الإسباني يكشف عن برنامج كأس السوبر في السعودية

2022-11-04 19:34
فينيسيوس جونيور (يمين) من ريال مدريد مع سيرجي روبيرتو (يسار) من برشلونة خلال ذهاب الدوري الإسباني 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن برنامج بطولة كأس السوبر الإسباني، التي تُقام في العاصمة السعودية الرياض "مجددًا"، مطلع العام الجديد 2023، بمشاركة 4 أندية هي: ريال بيتيس، وريال مدريد، وبرشلونة، وفالنسيا.

وقال الاتحاد الإسباني إن كأس السوبر ستنطلق بمباراة ريال مدريد وفالنسيا في 11 يناير/ كانون الثاني المقبل، بينما ستُقام مباراة نصف النهائي الأخرى بين ريال بيتيس وبرشلونة في 12 يناير.

ويشارك ريال مدريد، حامل اللقب، في البطولة بصفته بطل الدوري الإسباني "لا ليغا"، وفالنسيا بصفته وصيف بطل كأس ملك إسبانيا التي تُوِّج بها ريال بيتيس، أمّا برشلونة، فسيشارك بصفته وصيفًا لبطل الليغا.

وكان ريال مدريد قد تُوِّج بالنسخة الماضية من كأس السوبر، التي أُقيمت في الرياض للمرة الأولى، وذلك بعد تغلبه على أتلتيك بلباو في النهائي بهدفين نظيفين، بعدما أقصى برشلونة من نصف النهائي بنتيجة 3-2.

وسيشارك بيتيس بالبطولة للمرة الأولى في شكلها الحالي، حيث كانت المرة الوحيدة التي خاض فيها اللوس فيردي بلانكوس كأس السوبر الإسباني في 2005، عندما خسر على أرضه أمام برشلونة ذهابًا 0-3، وفاز إيابًا 2-1 في "كامب نو".

وستُجرى فعاليات المسابقة الإسبانية في العاصمة السعودية الرياض على مدار 5 أيام انطلاقًا من المواجهة الأولى، وتمثل هذه البطولة فرصة كبيرة لعشاق فرق الدوري الإسباني من أهل المنطقة العربية، في الحضور داخل الملعب، ومتابعة ريال مدريد وبرشلونة على أرض الواقع.

شارك: